بهدف تطوير أعمالها وخلق فرص عمل جديدة للبحرينيين

دعم صندوق العمل "تمكين" منصة المناقصات التجاريّة البحرينيّة بروكيورل (Procural) لتطوير أعمالها مما سيساهم في خلق فرص عمل جديدة لعشرات البحرينيين.

ومن خلال هذا الدعم، ستتمكن منصة بروكيورل من تعزيز قدرتها على استخدام أحدث تقنيات الحوسبة السحابيّة والذكاء الاصطناعي من أجل ربط مزودي الخدمات المناسبين بالمشترين على نحو أكثر كفاءة وفاعلية.



ويأتي هذا الدعم ضمن برنامج "ابدأ مشروعك" الذي تطرحه تمكين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة التي تم تدشينها خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وتغطي مِنح البرنامج عناصر مختلفة مثل توفير الآلات والمعدات والتسويق ودعم توظيف التقنيات الحديثة. ويحث هذا البرنامج روّاد الأعمال والمبتكرين على المساهمة بشكل إيجابي في تنمية اقتصاد المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للنمو في صندوق العمل "تمكين" قصي العريض: "باعتبارها أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني، تلتزم تمكين بتعزيز الابتكار وتوفير فرص عمل للمواطنين، فضلاً عن تنمية المؤسسات البحرينيّة من خلال مساعدتها على الاستفادة من التقنيات الحديثة والتحوّل الرقمي. ونحن نؤمن بمدى تأثير تقنيات الحوسبة السحابيّة والذكاء الاصطناعي ودورها الحيوي في إحداث تغيير نوعي لممارسات الأعمال التقليديّة للمؤسسات والارتقاء بخدماتها ومنتجاتها إلى آفاق جديدة، ومن ثم فإننا نلتزم دائماً بدعم روّاد الأعمال الطموحين خلال رحلتهم نحو تحقيق النجاح. وستشكّل منصة بروكيورل إضافة مهمة وحيوية لمنظومة المعاملات التجاريّة بين المؤسسات، ولا يقتصر ذلك على مملكة البحرين فحسب، بل سيشمل المنطقة بأكملها".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة بروكيورل عزير عثمان: "تساهم منصة بروكيورل في تحسين طريقة إجراء المعاملات بين المؤسسات، حيث تعمل على تعزيز الفاعلية وخفض التكاليف وتشجيع المنافسة. وبفضل دعم تمكين، نسعى إلى توسعة أعمالنا، وتوظيف مزيد من الكفاءات البحرينيّة، والتغلب على عدد من التحديات، وتطوير المنصة من أجل تحسين تجربة العملاء، فضلاً عن تحقيق هدفنا في أن نصبح منصة كبرى ورائدة للمعاملات التجاريّة في المنطقة".

وتوفر منصة "بروكيورل" مجموعة واسعة من الميزات، ومنها الهياكل التنظيميّة القائمة على السحابة، وتخصيص خطوات اعتماد عملية الشراء، وطلبات الشراء التلقائيّة، ومتابعة الميزانية. ويقوم هذا النهج المتكامل لإدارة المشتريات بمساعدة المؤسسات الناشئة لتبسيط عمليات الشراء، وتوفير الوقت وترشيد النفقات، مع ضمان الالتزام بسياسات الشراء في الوقت ذاته.