أعلن بنك البحرين للتنمية، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية لرواد الأعمال وتنمية المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، عن نتائجه المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر من العام 2023، حيث سجل البنك أرباحًا صافية تقدر بـ929 ألف دينار بحريني، مقابل801 ألف دينار بحريني في نفس الفترة من العام الماضي مسجلاً نمواً في صافي الربح يصل إلى 16%.

وقد سجل دخل البنك من التمويلات الإسلامية والفوائد ارتفاعًا بمقدار 2% في هذا العام، حيث حقق 5.93 مليون ديناراً، مقارنةً بما حققه في العام الماضي والذي بلغ 5.816 مليون دينار.

بالإضافة إلى ذلك فقد تمكن البنك من خفض المصروفات التشغيلية بواقع 8% من 6.235 مليون ديناراً في التسعة أشهر الأولى من عام 2022 إلى 5.729 مليون ديناراً بحرينياً خلال هذا العام، كما تمكن البنك خلال هذه الفترة من استرجاع 597 ألف دينار بحريني من مخصصات الخسائر الائتمانية المتوقعة.



وتعليقًا على ذلك، صرحت دلال الغيص الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية قائلةً: نحن فخورون بالنمو الذي يشهده بنك البحرين للتنمية، كما أننا سعداء بالإنجازات غير المالية الملحوظة التي حققناها خلال الفترة الماضية. ومع تقدمنا بخطى حثيثة نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، استطعنا بفخر أن نقدم خدمات مالية استثنائية تلائم تطلعات العملاء وتلبي احتياجاتهم، ونتطلع لمواصلة السعي في تقديم أفضل تجربة مصرفية لعملائنا، والاستثمار في تقديم الخدمات المالية والتنموية للمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة".