قالت رئيس مجلس إدارة شركة "الإبداع" البحرين للتمويل متناهي الصغر منى المؤيد إن الشركة قدمت منذ تأسيسها في مملكة البحرين كأحد فروع برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" في عام 2009 حتى الآن نحو 10 ملايين دينار بحريني تمويلات ميسرة لقرابة 9800 سيدة بحرينية استخدمنها في تأسيس مشروعات متناهية الصغر، مضيفة أن الإبداع تفخر بأن بعض تلك المشروعات توسعت وأصبحت الآن توظف العشرات وبعضها وصل بخدماته ومنتجاته إلى الأسواق الإقليمية.

وفي تصريح لها في إطار احتفال نظمته شركة "الإبداع" بمناسبة يوم المرأة البحرينية، أوضحت المؤيد أن نسبة المرأة من إجمالي عدد كوادر الشركة وصلت إلى 60%، فيما تشغل المرأة 45% من أعضاء مجلس الإدارة، وأكدت على صعيد ذي صلة أهمية الدعم والتقدير اللذين تحظى بهما المرأة البحرينية في ظل دعم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مثمنةً حرص سموها على ضمان تقدم المرأة البحرينية ونهوضها وإشراكها في المجتمع، ورفع مساهمتها في مسيرة التنمية والازدهار الوطني.

من جانبه أكد د. خالد وليد الغزاوي الرئيس التنفيذي لشركة "الإبداع" أن احتفاء مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية يجسد مظهراً حضارياً يؤكد ريادة المملكة في مجال تمكين وتقدم نسائها، وما تحظى به المرأة البحرينية من بيئة مواتية لتفعيل الطاقات ودمجها في مسيرة التنمية، منوهاً بالحضور المتميز للمرأة البحرينية على مختلف المستويات وفي جميع المجالات، بما في ذلك مجال التمويل الأصغر، وموضحاً في هذا السياق أن نسبة حضور المرأة البحرينية في شركة "الإبداع" - البحرين هي الأعلى من بين فروع برنامج "أجفند" التسعة في دول المنطقة.



وأكد د. الغزاوي أن حرص الشركة على الاحتفال بيوم المرأة البحرينية ينطلق من وازع المسؤولية الوطنية تجاه المرأة البحرينية، التي أثمرت مشاركتها المجتمعية في الارتقاء بالمنجزات الوطنية وتحقيق أهداف التنمية الشاملة لمملكة البحرين، مشيراً إلى أن "الإبداع" تعد من أوائل الشركات والمؤسسات التي أولت ملف تمكين المرأة البحرينية اهتماماً كبيراً، سواء على صعيد استقطاب الموهوبات ومنحهن فرص العمل في الشركة، أو من خلال توفير منتجات مالية داعمة للمشروعات التي تنفذها رائدات الأعمال البحرينيات.

وشهد الحفل توزيع هدايا تذكارية على جميع الموظفات، إضافة إلى شهادات تقديرية للموظفات صاحبات الخدمات الطويلة التي تجاوزت خمس سنوات فأكثر، سلمتها لهن مسؤولة الموارد البشرية والتدريب في الشركة السيدة أفنان صقر، ومسؤولة الائتمان السيدة فاطمة كمال.