بمناسبة يوم العمال العالمي، تتشرف نقابة المصرفيين البحرينية بتقديم أطيب التهاني والتبريكات لجميع العمال في البحرين وحول العالم.

وأضافت إن يوم العمال العالمي يعتبر فرصة للاحتفاء بدور العمال وإبراز إسهاماتهم القيمة في بناء المجتمعات وتحقيق التقدم والازدهار الاقتصادي.

وأكدت نقابة المصرفيين أن العمال هم عماد أي نظام اقتصادي والمحرك الرئيسي للتنمية المستدامة وبفضل تفانيهم وجهودهم اليومية، يتحقق التقدم والنجاح في جميع القطاعات والصناعات.



وأشارت نقابة المصرفيين البحرينية إلى أهمية حماية حقوق العمال وضمان بيئة عمل عادلة وآمن لتعزيز مستوى المعيشة وتعزيز فرص التطوير المهني، مؤكدة على أهمية التعاون بين أصحاب العمل والعمال لتحقيق مصالح المجتمع ككل.

وأكدت النقابة أنها تدعم جهود الحكومة والمؤسسات ذات الصلة لتعزيز حقوق العمال وتوفير بيئة عمل ملائمة ومثمرة وتعمل على تعزيز التوعية وتقديم الدعم والمساندة للمصرفيين والعمال في القطاع المصرفي لتطوير مهاراتهم وتحسين ظروف عملهم.

وقالت: تأتينا هذه المناسبة المهمة لنحتفل بيوم العمال العالمي في ظل إنجازات غير مسبوقة تحققت للعمال والمصرفيين في عهد صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، وبدعم من الحكومة الموقرة برئاسة سمو ولي العهد رئيس الوزراء حيث شهدت البحرين تحولًا كبيرًا في مجال حقوق العمال وعلاقتهم بأصحاب العمل والمجتمع، فقد صدر قانون العمل الجديد الذي يحمي حقوق العمال ويضمن معايير العمل العادلة والمنصفة، وتم تعزيز الاستثمار في برامج التدريب والتأهيل المهني للعمال، بهدف تعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم الفنية وتنفيذ برامج تدريبية تهدف إلى تحسين كفاءة العمل وتعزيز فرص التطوير المهني والترقية، كما تعزيز الدعم والتشجيع للقطاع المصرفي، وتوفير فرص تطوير مهني وتدريب للمصرفيين وتعزيز الابتكار واستخدام التكنولوجيا في قطاع المصارف لتحسين الخدمات المصرفية وتسهيل العمليات المالية وغيرها الكثير.

وأوضحت نقابة المصرفيين أن هذه الإنجازات غير المسبوقة تشكل خطوات هامة نحو تحقيق رؤية مستدامة لتطوير العمل وتعزيز حقوق العمال في المملكة. وتعكس مدى الدعم المقدم من جلالة الملك المعظم والحكومة الموقرة لتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز جودة الحياة لجميع المواطنين.

وجددت نقابة المصرفيين البحرينية دعمها الكامل للجهود المستمرة لتعزيز حقوق العمال وتحسين ظروف العمل في المملكة،متطلعة إلى مستقبل مزدهر يقوم على التعاون البناء بين أصحاب العمل والعمال والمؤسسات ذات الصلة.