أعلنت شركة الإثمار القابضة ش.م.ب.، الشركة القابضة التي تتخذ من البحرين مقراً لها وهي مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كشركة استثمارية وتخضع لإشرافه وأسهمها مدرجة في بورصة البحرين وسوق دبي المالي ((رمز التداول: ITHMR)) اليوم (الموافق: 11 يونيو 2024) عن تعيين ميسان المسقطي رئيساً تنفيذياً لشركة الإثمار القابضة والشركتين التابعتين لها بالكامل، بنك الإثمار وشركة آي بي كابيتال.
صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الإثمار القابضة الأمير عمرو الفيصل بعد الحصول على الموافقات الرسمية من مصرف البحرين المركزي.
وقال سمو الأمير عمرو: "يسعدنا أن نعلن عن تعيين ميسان كرئيس تنفيذي للإثمار القابضة وبنك الإثمار وِآي بي كابيتال. لقد تقلد السيد ميسان العديد من المناصب الهامة في الإثمار، وفي كل المناصب التي كان يشغلها، أثبت التزامه وأداؤه المتميز".
وأضاف: "إن ميسان كان له أيضاً دوراً هاماً وبارزاً في قيادة المجموعة على الرغم من تحديات ظروف الأسواق الصعبة محلياً وإقليمياً ودولياً. ونحن على ثقة بأنه في منصبه الجديد سيواصل تحقيق إنجازات قيمة لمجموعة الإثمار وستعزز إسهاماته إدارة أعمال المجموعة".
قبل تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للإثمار، كان المسقطي يشغل منصب رئيس مجموعة الأعمال المصرفية التجارية في بنك الإثمار. وقبل ذلك، شغل عدد من المناصب العليا في شركات استثمارية محلية وإقليمية. ويمتلك المسقطي أكثر من 24 عاماً من الخبرة في الاستثمار والصيرفة. وقد انضم إلى بنك الإثمار منذ عام 2019 وهو يمثل شركة الإثمار القابضة في عدد من مجالس الإدارات.