بمشاركة أكثر من 400 مختص ومطور ومنتج من جميع أنحاء العالم..

تستضيف مملكة البحرين المؤتمر الفني والمعرض المصاحب لتكنولوجيا صناعة الأسمدة في نسخته الـ 36، والذي ينظمه الاتحاد العربي للأسمدة، بحضور رئيس هيئة الكهرباء والماء رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات كمال أحمد، حيث تقدم شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) الرعاية الاستراتيجية للمؤتمر، وذلك في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 بفندق كراون بلازا بالمنامة.

ويهدف المؤتمر هذا العام لمناقشة آخر التطورات التكنولوجية والحلول الرقمية والتحول الأخضر في مجال صناعة وتكنولوجيا الأسمدة، تحت شعار "نحو صناعة أسمدة مستدامة ونظيفة بفضل التطورات التكنولوجية" يقدم المؤتمر مناقشات واسعة وموضوعات هامة حول استراتيجيات صناعة الأسمدة والسياسات والتشريعات خلال المؤتمر والمعرض الفني، والذي يستعرض بشكل مفصل الاستراتيجيات الحديثة في صناعة الأسمدة تماشياً مع الجهود المبذولة لتحقيق صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.

ومن المقرر أن تتناول الموضوعات جوانب إزالة الكربون، وتعزيز الاستدامة، وتحسين كفاءة المصانع، وتوفير الطاقة، وإعادة تدوير المنتجات الثانوية، إضافة إلى جميع التقنيات الحديثة ذات الصلة.

ويختتم اليوم الثالث بأحدث دراسة عن العرض والطلب في سوق الأسمدة العالمية واللوجستيات الخاصة بالصناعة وأهمها منطقة البحر الأحمر، وذلك من خلال نخبة متميزة من المتحدثين الدوليين والمتخصصين في صناعة وتجارة الأسمدة، وذلك بمشاركة كبرى الشركات العالمية، وكبار المتحدثين والخبراء العالميين والعاملين بمجال تكنولوجيا صناعة وإنتاج الأسمدة.

وسيقام المعرض الفني على هامش المؤتمر، والذي يعتبر فرصة مميزة للشركات لعرض منتجاتهم، كذلك التكنولوجيا الحديثة والعوامل المساعدة والكيماويات وقطع الغيار والمعدات، والتي تهم صناعة الأسمدة بكافة أنواعها.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر والمعرض المصاحب أكثر من 400 مشارك من جميع أنحاء العالم من المتخصصين في هذه الصناعة الحيوية ومطوري التقنيات الحديثة والمنتجين، وكذلك الباحثون في معاهد ومؤسسات البحث والتطوير الصناعي، والشركات أصحاب الرخص والتكنولوجيا، ومقاولي العموم والموردين للمعدات وقطع الغيار، والعوامل المساعدة والكيماويات وأجهزة السلامة والإطفاء، والتخصصات ذات العلاقة.