وليد صبري




* الحداد للسيارات لـ"الوطن": الفئة E الأكثر مبيعاً ورواجاً في البحرين


* مسؤولة خدمات الزبائن لـ"الوطن": سعر السيارة بين 26 و32 ألف دينار

* السيارة الأكثر ذكاءً ورياضية بتصميم أنيق ومكونات حصرية عالية الجودة

* الفئة E السلسلة الأكثر مبيعاً في تاريخ مرسيدس بنز

* الفئة E القلب النابض لعلامة مرسيدس بنز

دشنت شركة الحداد للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات مرسيدس بنز في مملكة البحرين، الأربعاء، في مجمع الأفنيوز، الفئة E الجديدة كليّاً، فيما يعد طراز السيدان من الفئة E أول طراز يتم الكشف عنه من هذه الفئة المحدثة بالكامل.

من جانبه، أكد مدير التسويق في الشركة، عمران علي، في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن "الفئة E تعد الأكثر مبيعاً ورواجاً في البحرين"، مشيراً إلى أنها "تتمتع بأعلى معايير السلامة والأمان لمن يقودها".

وأوضح أن "الفئة E سيدان تتمتع بنظام Active Brake Assist كتجهيز أساسي، والذي يستطيع في كثير من المواقف تفعيل الكبح المستقل، لمنع حدوث التصادم أو تخفيف حدته، ويمكن أن يكبح النظام السيارة أيضاً في حالة توقف السيارة التي أمامك، أو في حالة عبور المشاة عند السرعات العادية، كما يمنع النظام التصادم بحسب الموقف، وأصبحت هذه الوظيفة ممكنة أيضاً عند الانعطاف عبر المسار القادم كجزء من المساعد Driving Assistance والتي تأتي كتجهيز اختياري".

من جهتها، قالت مسؤولة خدمات الزبائن في الشركة سارة العباسي في تصريحات لـ"الوطن": "إن السيارة تتمتع بتصميم متميز وفقاً لمجموعة من الابتكارات التقنية، إضافة إلى مجموعة شاملة من المعدات القياسية، وأرقام مثالية فيما يتعلق بالانبعاثات واستهلاك الوقود". ولفتت سارة العباسي إلى أن "السيارة تعد الأكثر ذكاءً ورياضية بتصميم أنيق ومكونات حصرية عالية الجودة".

وذكرت في رد على سؤال لـ"الوطن": "أن تكلفتها تتراوح ما بين 26 ألف دينار و32 ألف دينار".

وتعد الفئة E السلسلة الأكثر مبيعاً في تاريخ مرسيدس بنز، حيث بيع منها أكثر من 14 مليون سيارة منذ عام 1946. ويرى كثيرون أن هذه الفئة تمثل "القلب النابض لعلامة مرسيدس بنز". وقد أرسى الجيل العاشر من الفئة E معايير جديدة في عام 2016 بفضل تصميمه الأنيق المتفرد ومقصورته الداخلية بمكوناتها الحصرية عالية الجودة، والمجموعة المتنوعة المبتكرة لأنظمة مساعدة السائق. وقد أثبت هذا المزيج الأنيق والمتفرد والذكي في الوقت نفسه نجاحه الفائق، حيث اشترى أكثر من 1.2 مليون عميل حول العالم حتى الآن سيارة من أحد أجيال الفئة E.

وتنعكس السمات الديناميكية المطورة والتطورات الجديدة لفئة E سيدان في مجموعة طرازات هذه الفئة. ويأتي الطراز الأساسي مزوداً بالتصميم الخارجي الرياضي لباقة AVANTGARDE كتجهيز أساسي. ونتيجة لذلك، يتميز الطراز الأساسي للفئة E سيدان بنجمة مركزية في مقدمة السيارة لأول مرة، وتلعب مقدمة السيارة الجديدة دوراً أساسياً في التصميم الجديد مع زيادة الأجزاء المصنوعة من الكروم.

ويزداد بروز المظهر الرياضي لسلسلة AMG المعاد تصميمها من خلال المصد الجديد من طرازاتAMG Performance. بالإضافة إلى ذلك، سيأتي طراز Avantgarde وAMG بفتحات في غطاء المحرك كتجهيز أساسي، كما تتميز الفئة E سيدان بمصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل كتجهيز أساسي. وتتوفر المصابيح الأمامية MULTIBEAM LED المعززة بتقنية الإضاءة بالنطاق الفائق ULTRA RANGE كتجهيز اختياري. وفي إطار عملية التحديث، تتوفر ثلاثة ألوان جديدة للطلاء هي الفضي ميتاليك هاي تيك، والرمادي ميتاليك جرافيت، والفضي ميتاليك موهافي. وتم توسيع تشكيلة العجلات أيضاً لتضم العجلات ذات التصميم الديناميكي الهوائي المحسّن، والتي تساهم في توفير الوقود، وبالتالي تعزيز مستويات الاستدامة.

وتأتي الفئة E سيدان الجديدة مجهزة بأحدث جيل من نظام الوسائط المتعددة MBUX "نظامMercedes-Benz User Experience". وكتجهيز أساسي في السيارات التي يتم إنتاجها لمنطقة الشرق الأوسط، تتضمن الفئة شاشتين كبيرتين بحجم 12.3 بوصة / 31.2 سم متجاورتين للحصول على شاشة عريضة، ويمكن مشاهدة معلومات لوحة العدادات والوسائط بسهولة على شاشتي العرض الكبيرتين عاليتي الوضوح. وتعزز طريقة العرض ذات الرسومات الواضحة من خصائص التحكم السلسة.

وتتوفر للسائق أربعة أنماط مختلفة للاختيار منها، وذلك اعتماداً على تفضيلاته أو التوافق مع المقصورة الداخلية وهي على النحو الآتي:

* نمط الكلاسيكي الحديث "Modern Classic" يعد تطوراً آخر لنمط العرض الكلاسيكي بمزيج أنيق وبسيط من العناصر الرسومية.

* يتمتع نمط "Sport" بمظهر عالي التقنية مع تباينات رياضية من الأسود - الأصفر.

* يمثل نمط "Progressive" العالم الرقمي في صورة مصغرة.

* في نمط "Discreet"، تعرض كلتا شاشتي العرض المعلومات الضرورية فقط.

وتأتي الفئة E سيدان الجديدة مجهزة بأحدث أنظمة مساعدة السائق من مرسيدس بنز، التي توفر الدعم للسائقين، وتوفر هذه الأنظمة مستوى عالياً من السلامة النشطة، حيث تبادر سيارة الفئة E سيدان بالتصرف إذا لم يصدر من السائق أي رد فعل، وقد أصبحت ميزة استشعار رفع يدي السائق عن عجلة القيادة أكثر حساسيةً، ما يعزز من سهولة استخدامها عند القيادة في وضع القيادة شبه الأوتوماتيكي.

وتتضمن الفئة E سيدان نظام Active Brake Assist كتجهيز أساسي، والذي يستطيع في كثير من المواقف تفعيل الكبح المستقل لمنع حدوث التصادم أو تخفيف حدته، ويمكن أن يكبح النظام السيارة أيضاً في حالة توقف السيارة التي أمامك أو في حالة عبور المشاة عند السرعات العادية داخل المدينة، كما يمنع النظام التصادم بحسب الموقف، وأصبحت هذه الوظيفة ممكنة أيضاً عند الانعطاف عبر المسار القادم كجزء من باقة مساعد Driving Assistance التي تأتي كتجهيز اختياري،

ويمكن إضافة بعض وظائف Intelligent Drive كتجهيز اختياري إلى باقة مساعد Driving Assistance، وتتضمن هذه الوظائف ميزة نظام Active Distance Assist DISTRONIC مع ضبط السرعة وفقاً لظروف الطريق، حيث أصبحت الفئة E سيدان الآن قادرة على الاستجابة للبيانات الواردة من نظام معلومات المرور الفورية LiveTraffic Information.

ويسهل نظام Active Parking Assist مع PARKTRONIC وكاميرا بزاوية 360 درجة الدخول والخروج من موقف السيارة أوتوماتيكياً. ولا يقتصر عمله على مساعدة السائق في إيجاد موقف لركن السيارة، بل يساعده على الدخول والخروج من مواقف السيارات المتوازية والمواقف الطولية "إذا تم ركن السيارة أوتوماتيكياً". ولأول مرة، تستطيع الفئة E سيدان الجديدة التعرف على المناطق المحددة واستخدامها كمواقف للسيارات، وتنقل الكاميرا بزاوية 360 درجة صورة أكثر واقعية إلى شاشة الوسائط، التي تتضمن عرضاً موسعاً لجانبي السيارة، وعند الخروج من موقف السيارة، يعمل النظام على تحذير السائق من السيارات التي تمر خلف سيارته، ويستطيع تولي كبح السيارة في حالة لم يقم السائق بذلك بنفسه.

وكشفت شركة الحداد للسيارات عن أن سيارة مرسيدس بنز الفئة E الجديدة متوفرة الآن حصرياً لدى شركة الحداد للسيارات، ولمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالشركة عبر WhatsApp على 32300076 أو الاتصال على 17785454. ويمكن أيضاً زيارة صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة على @alhaddadmotors أو على الموقع الإلكتروني على www.alhaddadmotor.com.

وتواصل شركة الحداد لسيارات مرسيدس بنز، البحرين، الموزع المعتمد الوحيد لشركة مرسيدس بنز في مملكة البحرين، منذ تأسيسها عام 1958، بتزويد عملائها بأعلى مستوى من الخدمات الشاملة والأفضل، كما تضمن شركة الحداد للسيارات رضا العملاء من خلال تزويدهم بالمعلومات الدقيقة والصريحة عن المنتج، بالإضافة إلى خدمة العملاء الممتازة والدقيقة التي يوفرها العاملون بالقسم.

ولمزيد من المعلومات:

* يمكن الاتصال بالرقم 17785454.

أو زيارة الموقع الإلكتروني للشركة www.alhaddadmotor.com.

كما يمكن متابعة الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الآتية:

* Instagram @alhaddadmotors

* Facebook / alhaddadmotors.mercedesbenzbah

* Twitter @alhaddadmotors