بعد إصدار حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم الأمر الملكي بتعيين أعضاء مجلس الشورى اكتملت السلطة التشريعية بغرفتيها، الغرفة المنتخبة التي جاءت نتيجة الانتخابات والغرفة المعينة التي تمثل الخبرة والتنوع في مختلف التخصصات.

وسبق الإعلان عن أعضاء مجلس الشورى صدور المرسوم الملكي بتشكيل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ليبدأ فريق البحرين مرحلة جديدة من العمل تستهدف تعظيم الإنجازات وتحويل التحديات إلى فرص برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء أمير الإنجازات الذي ألهم فريق البحرين عشق الإنجاز وحب التحدي.

اليوم نحن أمام مرحلة جديدة ستكون فيها البحرين بحريناً جديدة بعزم أبنائها المخلصين، وسنحقق بإذن الله تعالى مزيداً من الإنجازات والازدهار على الصعيد الخارجي والداخلي بجهود فريق البحرين الذي كلنا يقين أنه لن يألوَ جهداً في تحقيق مزيد من المكتسبات للمواطنين وتعزيز مكانة البحرين بين دول العالم.

البحرين بعزم أبنائها تخطت أصعب الظروف وحققت الإنجاز تلو الإنجاز؛ لأن البحرين كما قال سمو ولي العهد رئيس الوزراء: «تمتلك ثروة غنية متمثلة في كوادرها الوطنية التي تحب التحدي وتعشق الإنجاز، وتنطلق دائماً وعينها على ريادة وطنها وتميزه وحدود طموحها السماء، لتخط على الدوام فصولاً تثري المسيرة الوطنية التنموية الشاملة».

وفي ظل ما يشهده العالم من تحولات وتحديات متسارعة فإن أمام فريق البحرين في 2022 الكثير من التحديات لمواصلة مسيرة البناء والتطوير، وخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع، وعلى فريق البحرين أن يستخرج الفرص من رحم التحديات وأن يطرح أفكاراً خلاقة لتحقيق رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم بتوفير حياة كريمة لأبناء البحرين.

وعلى كل مسؤول أن يضع نصب عينيه ما يؤكد ويشدد عليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بأن «المواطن هو محور التنمية وأساسها، ويحظى بالأولوية عند وضع مختلف البرامج والمبادرات والخطط التنموية».

فيا أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية الله الله في المواطن، واجعلوه كما يشدد سمو ولي العهد رئيس الوزراء على سلم الأولوية ومحور برامجكم التنموية، وتذكروا أنه ينكوي كل يوم بالأعباء المعيشية وبارتفاع الأسعار.

وتذكروا أننا بروح فريق البحرين الواحد سنجعل مملكة البحرين نموذجاً متقدماً في البناء والتطور وفق المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم وبمساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء.