العين الاخبارية

يواصل نادي برشلونة الإسباني اهتمامه بلاعبي فريق تشيلسي الإنجليزي بعدما نجح خلال ميركاتو صيف 2022 في ضم 2 من نجوم البلوز.

وتعاقد برشلونة في صيف 2022 مع المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسين لاعب تشيلسي، وكذا زميله في ستامفورد بريدج، لاعب الوسط ماركوس ألونسو، وذلك في صفقتي انتقال حر.

صحيفة "ذا صن" البريطانية كشفت في تقرير لها أن برشلونة مهتم حالياً بالحصول على خدمات الإيطالي جورجينيو نجم وسط تشيلسي في يناير/كانون الثاني 2023، أو صيف العام المقبل موعد نهاية عقده.

ويستهدف البارسا التوصل لاتفاق مبدئي مع جورجينيو في مطلع العام المقبل، حيث يحق للاعب التوقيع على عقود مبدئية قبل 6 أشهر من نهاية عقده في ستامفورد بريدج.

التقرير الإنجليزي أكد أنه رغم إعجاب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بإمكانيات بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي إلا أنه يفضل ضم جورجينيو في الوقت الحالي كونه الخيار الأفضل مالياً، باعتبار أنالنادي لن يدفع أموالاً لشراءه في صفقة انتقال حر بنهاية عقده، أو سيدفع مبلغا قليلا إذا تعاقد معه في ميركاتو الشتاء.

ويبحث تشافي عن بديل لسيرخيو بوسكيتس لاعب وسط البارسا القائد الحالي الذي يبلغ عمره 34 ويلعب في الفريق منذ 14 سنة، بالإضافة إلى أن وجود 2 من لاعبي تشيلسي الساق سيسهل مسألة التأقلم بشكل سريع على لاعب الوسط الإيطالي.

برشلونة رغم ذلك يمتلك مجموعة من لاعبي الوسط الجيدين في الوقت الحالي على رأسهم الهولندي فرينكي دي يونج والثنائي الصاعد جافي وبيدري والإيفواري فرانك كيسي وسيرجي روبيرتو.

يذكر أن جورجينيو كان أحد النجوم الفائزين مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا 2021، ولقد مثل الفريق في 196 مباراة سجل خلالهم 27 هدفاً منذ قدومه من نابولي الإيطالي في 2018.