تحت رعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، قائد فريق الفرسان، تختتم يوم غد الجمعة بطولات سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة لترويض الجياد "الدرساج" التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.



ومن المؤمل أن تشهد البطولة الختامية مشاركة واسعة من الفرسان خصوصا في الشوط النهائي (السابع) الذي سيقام في مسك ختام البطولة التي وجهت سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة بتنظيمها في الموسم الحالي وشهدت إقامة العديد من البطولات في الفترة الماضية.



وسجل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عبر اللجنة المنظمة للبطولة، العديد من الفرسان المشاركين في الأشواط التي ستشهدها البطولة، إضافة إلى المتأهلين إلى الأشواط النهائية التي ستكون مسك الختام للبطولة.



وستبدأ مسابقات غد بإقامة بطولة انترو للناشئين، وبعدها انترو للعموم، وبطولة بريليم للناشئين والعموم، والبطولة المفتوحة، علاوة على شوط الالمنتري المفتوح والشوط الحر.



وستشهد مسابقة انترو 4 مشاركة 21 فارسا وفارسة، ومسابقة بريليم 4 مشاركة 12 فارسا وفارسة، والمفتوح 4 مشاركة 10 فرسان، ومسابقة اليمنتري 4 ستشهد مشاركة 9 فرسان، إضافة إلى المسابقة الحرة التي ستشهد مشاركة 13 فارسا وفارسة.



واعتمدت بطولات ترويض الجياد 2022 / 2023 على نظام دوري النقاط لجميع المتنافسين وتكتسب النقاط حسب النسب المئوية للفرسان.



وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد وضع شروط التأهل لبطولة سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة لترويض الجياد 2022 / 2023 النهائية، حيث سيكون على فرسان الترويض البحرينيين أن يشاركوا في المنافسات التأهيلية هذا الموسم لدخول العرض النهائي للبطولة في نهاية الموسم، إضافة إلى تأهل الجواد والفارس في حال المجموعات سيتعين عليهم التنافس مرتين على الأقل طوال الموسم على المستوى الذي يريدون الدخول إليه في نهائي البطولة.



من جانبه، أنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التحضيرات اللازمة لانطلاق البطولة بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها في الفترة الماضية، ووصل إلى كامل الجاهزية لإقامة مسك ختام البطولة.

وشكلت البطولة منعطفا مهما في تطور رياضات الفروسية في المملكة في ظل الدعم اللامحدود الذي قدمته سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان.