دخل نادٍ إسباني جديد على خط المفاوضات مع نادي فيورنتينا الإيطالي، من أجل التعاقد مع لاعب وسطه المغربي سفيان أمرابط.

وارتبط اسم أمرابط بالانتقال إلى العديد من الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من بينها برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، وكذلك الأهلي السعودي.



صحيفة "سبورت" الكتالونية كشفت عن دخول نادٍ إسباني جديد صراع التعاقد مع أمرابط خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهو نادي أتلتيكو مدريد.

وارتبط اسم أتلتيكو مدريد بأمرابط بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 بقطر، لكنه سرعان ما اختفى لتحل محله أسماء أخرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قبل أن يعود للظهور.

وعاد نادي العاصمة الإسبانية للتفكير في ضم أمربط، بعدما تلقى لاعبه الأرجنتيني رودريغو دي باول عرضا من الأهلي السعودي نفسه خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقدم الأهلي عرضاً بقيمة 32 مليون يورو لضم اللاعب الأرجنتيني، في الوقت الذي يرغب فيه أتلتيكو في الحصول على مبلغ يتراوح من 80 إلى 90 مليون يورو، وسط رفض دي باول للانتقال.

وحال نجاح الأهلي في إقناع دي باول، فلن يواجه أتلتيكو مدريد منافسة على ضم أمرابط سوى من مانشستر يونايتد، بعد انسحاب ليفربول من الصفقة بسبب ضم الياباني إيندو واتارو من شتوتغارت الألماني.

ويسعى مانشستر يونايتد لبيع أكثر من لاعب في الفريق خلال الأيام المتبقية قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية، كي ينفق على صفقة أمرابط.

مسألة رحيل أمرابط عن فيورنتينا لم تعد أكثر من مسألة وقت، رغم وجود أيام قليلة متبقية على غلق سوق الانتقالات.

ويدرك يونايتد وأتلتيكو مدريد أن على الراغب منهما في شراء المغربي دفع مبلغ يتراوح من 25 إلى 30 مليون يورو، وهو مبلغ معقول للاعب في السابعة والعشرين من عمره، بحسب الصحيفة.

علماً بأن الدولي المغربي مرتبط بعقد حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024 مع "الفيولا"، بينما تبلغ قيمته السوقية 30 مليون يورو.

يُذكر أن أمرابط خاص 107 لقاءات بقميص فيورنتينا منذ الانتقال إليه قادماً من كلوب بروج البلجيكي في شتاء 2020، وأسهم في وصوله لنهائي الدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي، قبل الخسارة من وست هام يونايتد الإنجليزي.