سماهر سيف اليزل




بعد إعلان القوائم النهائية

أظهرت القوائم النهائية للمرشحين للانتخابات البلدية ارتفاع عدد المرشحين النيابيين في 18 دائرة مقارنة بالانتخابات النيابية 2018، وانخفاض عددهم في 7 دوائر، وتساويهم في 5 دوائر.


وتميزت الدائرة العاشرة بالمحافظة الجنوبية بتسجيلها أعلى نسبة ارتفاع، إذ يترشح لها هذا العام 8 مرشحين، بينما كان يترشح بها بانتخابات 2018 مرشح فقط، كما برزت الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق ، بتسجيلها أعلى زيادة للمرشحين من ناحية العدد، إذ يترشح لها هذا العام 9 مرشحين، بينما كان يترشح لها 3 مرشحين بانتخابات 2018، ما يعني زيادة بلغت 6 مرشحين، بالإضافة إلى ثانية الشمالية التي ترشح لمقعدها مترشح واحد في 2018 بينما يتنافس على مقعدها 6 مترشحين في 2022.

وسجلت محافظة المحرق ارتفاع عدد المرشحين في 6 دوائر من دوائرها الثماني، وهي الدوائر: الأولى، الثالثة والرابعة، والخامسة، والسادسة والثامنة.

وبخصوص المحافظة الشمالية، فقد سجلت المحافظة ارتفاع عدد المرشحين في 6 دوائر من دوائرها الاثنتي عشرة، وهي الدوائر: الثانية، والرابعة، والخامسة، الثامنة والتاسعة، والحادية عشرة.

وبخصوص المحافظة الجنوبية، فقد لوحظ ارتفاع عدد المرشحين في 6 دوائر، وهي الدوائر: الثانية، الرابعة، السادسة، الثامنة، التاسعة والعاشرة.