ياسمينا صلاح

كشف موقع مطار البحرين الدولي عن وجود 51 وجهة للسفر إليها من البحرين، و27 شركة طيران يتم التعامل معها، بالإضافة إلى وجود مركز إقليمي عملاق للخدمات اللوجستية وتشغيل شكبة جوية وبرية واسعة النطاق تشمل 115 رحلة طيران أسبوعياً، و250 مركبة.

ووفقا للموقع يمتد مبنى الشحن على مساحة 25 ألف متر مربع ويوفر مجموعة واسعة من الخدمات ذات المستوى العالمي، ويضم مبنى الشحن مناطق مخصصة لتخزين البضائع الخطرة والماشية والمواد المشعة والشحنات القيمة والدبلوماسية والبريد.



وتم تأسيس مطار البحرين الدولي عام 1927 حين هبطت على أراضيه طائرة مؤجرة متجهة إلى البحرين، وفي عام 1932 هبطت أول طائرة تجارية على أرض البحرين لتصبح أول دولة في منطقة الخليج العربي تقوم بتشغيل مطار تجاري دولي، وتتولى شركة مطار البحرين مسؤولية تشغيل المطار وإدارته منذ عام 2010 ونجحت في ترسيخ سمعته كبؤرة جاذبة للمسافرين، ورسخ مطار البحرين الدولي مكانته كأحد أهم مراكز الطيران الرئيسية، وذلك بفضل موقعه المثالي وإمكاناته المتطورة.

والجدير بالذكر أن مبنى المسافرين الجديد مقام على مساحة 210 آلاف متر مربع بطاقة استيعابية كبيرة في عدد المسافرين تصل إلى 14 مليون مسافر، ويصل عدد الحركات الجوية للطائرات سنويا إلى 130 ألفاً، بالإضافة إلى سعة مناولة تبلغ 4700 حقيبة في الساعة.