في إطار الجهود المبذولة من أجل مواكبة التقدم والتطور الخدمي في مجال الرعاية الصحية بالمملكة وتلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين في الحصول على العلاج والرعاية الصحية بجودة عالية، صرحت المهندسة دانه مظفر مدير إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال بأنه يجري حالياً تنفيذ أعمال مشروع التطوير والتوسعة بمركز البلاد القديم الصحي، حيث تم الانتهاء من هدم الأجزاء المراد إزالتها ويجري حالياً تنفيذ أعمال البناء للأجزاء الجديدة وأعمال الصيانة المدنية والكهروميكانيكية.

وأشارت إلى أن المشروع يُعد أحد المشاريع الحكومية ذات الطابع الخدمي التي قامت الوزارة بإعادة تصميمها بما يتماشى مع تطوير وتوسعة مراكز الرعاية الصحية الأولية، وستقوم لاحقًا بالإشراف على تنفيذها.

كما أكدت مدير إدارة مشاريع البناء سعيها الدائم لتقديم الدعم لكل الوزارات والجهات الحكومية التي تتعامل معها، وأيضًا دعم جهود مراكز الرعاية الصحية الأولية في تنفيذ برامجها وخططها الاستراتيجية، مضيفة إلى أنه قد تم مراعاة جميع المتطلبات في تصميم المشروع، وفقاً لأعلى المستويات القياسية الهندسية، كما روعي في التصميم المواصفات المرتبطة بالاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأفادت المهندسة مظفر بأن أعمال التطوير والتجديد للمركز الصحي تشمل القسم العلاجي والإداري الحالي وأقسام الاستشارات الطبية واشتملت كذلك على إضافة مبنى مكون من طابقين من الجانب الخلفي للمركز حيث تبلغ مساحة البناء الكلية لأعمال التوسعة والصيانة 1106 متر مربع.

ويتكون الطابق الأرضي من مواقف للسيارات، بالإضافة إلى غرفة الأشعة وغرف للأطباء والتمريض. بينما يتكون الطابق الأول من قاعة للاجتماعات وقسم العلاج الطبيعي للرجال وللنساء ومكاتب للإدارة بالإضافة إلى جميع الخدمات الكهروميكانيكية، والمرافق الخدمية التي يحتجها المركز الصحي.