أعلنت مدرسة برايتس العالمية – للتعليم الخاص ("المدرسة") وهي مدرسة تدار من قبل شركة برايتس التعليمية، عن تعيين السيدة جانيت باكلي كمديرة جديدة للمدرسة. وتعد السيدة باكلي قائدة متميزة في مجال التعليم الخاص, حيث إنها تمتلك أكثر من ٢٣ عامًا من الخبرة في القيادة التربوية في جنوب شرق آسيا و٨ سنوات من القيادة في مجال التربية الخاصة في عام ٢٠٢١ ، كما حصلت السيدة باكلي على جائزة أفضل مدير (ابتدائي) في سنغافورة.

وبهذه المناسبة صرح الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس مجلس إدارة المدرسة، قائلًا:" إن هذا التعيين يأتي لما يهدف إليه مجلس الإدارة من رؤية واضحة بأن التعليم الخاص يسهم في رفع مستوى المعيشي لذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء البحرين بما يواكب مسيرة تقدم المملكة ونماءها، مشيرًا إلى أن قطاع التعليم رافدٌ هام لتعزيز جهود التنمية في كل المجالات بما يحقق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار رئيس مجلس الإدارة بما تقوم المدرسة من تأمين أفضل تعليم ودعم للطلاب وأولياء أمورهم تحت إشراف كوادر مؤهلة وذات خبرات عالية في مجال التعليم الخاص، لتصبح المدرسة رائدة في مجال التربية الخاصة ومصدر إلهام للمجتمع بأكمله، واهتمام خاص بذوي العزيمة لضمان دمجهم في المجتمع.



وقالت فاطمة أحمد كمال, الرئيس التنفيذي لشركة برايتس التعليمية: “نحن فخورون بالإعلان عن تعيين السيدة جانيت باكلي في منصب مديرة مدرسة برايتس التعليمية للتعليم الخاص ونحن على ثقة من أن خبرتها ستعزز المستوى التعليمي والجوانب الإدارية للمدرسة، ونتطلع إلى العمل معها وتزويدها بكل الدعم اللازم لتنفيذ نهجنا التعليمي. ندرك جيدًا بأن كل طالب يعتبر فريداً من حيث احتياجاته الفردية ومتطلباته الخاصة للتعلم ومن سياستنا في التعليم العمل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لتطوير مستوياتهم بهدف دمجهم في نظام التعليم الأساسي."

كما علقت باكلي على منصبها الجديد: "يسعدني أن أبدأ هذا الفصل الجديد وأن أكون عضوًا رائدًا في إحدى مدارس برايتس التعليمية. إن فلسفة برايتس مدفوعة بإدراك أن جميع الأطفال قادرون على تجاوز التوقعات العادية عند منحهم الدعم الشخصي والفرص المناسبة للتعلم والدافع للنجاح وهذا يتوافق تمامًا مع القيم التي أحملها كمديرة وقائدة تربوية ويشرفني أن ألعب دورًا في مجتمع يرعى الطلاب ليصبحوا قادة مبتكرين ومتعاطفين وواثقين."

تتوق السيدة باكلي لاستكشاف رحلة التعلم لكل طفل, كما تؤمن بالتعاون مع أولياء الأمور والطلاب والمعلمين والمعالجين لتحديد الطريقة الأكثر فعالية لمساعدة الطلاب.

تأسست المدرسة في عام ٢٠١٩, وتعتبر مدرسة رائدة في مملكة البحرين لتوفير التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة, وتخدم المدرسة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين ٣ سنوات إلى ١٦سنة, كما تغطي مجموعة واسعة من الاحتياجات ونظم التعليم, بما في ذلك صعوبات التعلم بشكل عام والتوحد واضطرابات التواصل والإعاقات الجسدية وإعاقات التعلم المحددة (مثل صعوبة القراءة) ومتلازمة داون وغيرها من الاضطرابات الوراثية أو الكروموسومية واضطرابات النمو العصبي مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والوسواس القهري وغير ذلك من الحالات الأخرى.

تمتلك وتدير شركة برايتس التعليمية محفظة من الأصول التعليمية التي تشمل ٩ مدارس خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال افريقيا. تعتمد استراتيجية برايتس على اكتشاف مدارس عالية الجودة مع قدرة طلابية قوية

لتحسينها والاستثمار فيها، مع التركيز على توفير الرسوم الدراسية التي تكون في متناول يد الجميع.