شارك عدد من موظفي الأمانة العامة لمجلس النواب في محاضرة متخصصةً حول العلاقات الألمانية – الفرنسية بعد الحربين العالميتين الأولى والثانية والدروس المستفادة منها في الشرق الأوسط، والتي قدمها آرمين لاشت، نائب رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وذلك بمركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، عصر أمس الأربعاء.

وقد استعرض المحاضر أهمية السلام في تخفيض حدة التوتر، واستبدال أجواء الصراع بخطوات التعاون والتقارب لمواجهة التحديات العالمية، والتجربة الألمانية – الفرنسية والدروس المستفادة منها لبناء شراكةٍ وطيدةٍ بين الدول لتعزيز دورها كقوةٍ في كل المجالات، مشيدا بالاتفاقيات الإبراهيمية باعتبارها علامة فارقة نحو السلام والقبول، ومملكة البحرين مثال مهم للغاية للتسامح الديني والتعايش.

كما تناولت المحاضرة أهمية ترسيخ أسس السلام في المنطقة لفتح الآفاق أمام تحقيق مصالح الشعوب، وضمان حقها في التنمية والتطور والازدهار والتواصل البناء الذي يضمن تبادل المعرفة ونقل الخبرات وتوطين التقنيات وصناعة الحضارة ومواجهة مُختلف التحديات.



شارك في المحاضرة من الأمانة العامة لمجلس النواب كل من السيدة أميرة حسين القطاف مدير إدارة الشعبة البرلمانية، وكل من صديقة منصور، أمل إبراهيم، محمد بن دينه من الأمانة العامة.