أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وجمهورية كازاخستان، وذلك عبر استثمار علاقات الصداقة القائمة بين البلدين والبناء على ما تحقق بينهما.

جاء ذلك لدى استقبال معاليه في قصر القضيبية اليوم (الخميس – 02 فبراير 2023)، معالي السيد مختار تيليوبيردي، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية كازاخستان، بحضور سعادة د. عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، وسعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون البلديات والزراعة، وسعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات، وسعادة السيد حمد بن فيصل المالكي، وزير شؤون مجلس الوزراء، والوفد المرافق.

وفي مستهل اللقاء، رحَّب معاليه بمعالي السيد تيليوبيردي بمناسبة زيارته البلاد، معرباً في الوقت نفسه عن حرص مملكة البحرين على الارتقاء بمستويات التعاون نحو آفاق أرحب لمزيد من الازدهار بما يعود بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما الصديقين.



كما جرى خلال اللقاء بحث سبل الاستفادة من المقومات التي يتمتع بها البلدان الصديقان عبر تبادل الزيارات بين الجانبين على المستويين الرسمي والأهلي، وذلك في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية وقطاع النقل وغيرها، علاوة على استعراض أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب معالي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية كازاخستان، عن شكره وتقديره على ما حظي به والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال في مملكة البحرين، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز وتنمية التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

هذا، وقد أقام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء مأدبة غداء تكريماً لمعالي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية كازاخستان، والوفد المرافق.