استضافت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، محاضرة توعوية عن إجراءات التبليغ عن الحوادث المرورية البسيطة عبر تطبيق eTraffic للهواتف الذكية لمنتسبيها وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، حيث قدمت المحاضرة نور الشافعي أخصائي أول توعوي من الإدارة العامة للمرور.

وتضمنت المحاضرة، عدة محاور رئيسة أهمها التعريف بالسلوكيات الخاطئة لمستخدمي الطريق وبكيفية مباشرة الحوادث البسيطة والمتصالح عليها مع شركات التأمين عن طريق تطبيق eTraffic وقد حضر اللقاء مجموعة من منتسبي الهيئة.

وقدمت الشافعي عرضاً متميزاً عن السلوك الصحيح لمستخدمي الطريق لتفادي الحوادث المرورية. ومن جانب آخر، تم شرح خصائص وأهم مميزات التطبيق الرقمي eTraffic وتم التطرق لأبرز استخداماته في خدمة السائقين من خلال تسهيل عملية الإجراءات وتيسير المعاملات الخدماتية للمستخدمين.



وقالت الشافعي "تحرص الإدارة العامة للمرور على التعاون مع الوزرات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية والمراكز الاجتماعية وذلك لتفعيل دور الشراكة المجتمعية والذي تهدف من خلاله إلى نشر ثقافة الوعي المروري بين جميع مستخدمي الطريق للحد من ارتكاب الحوادث المرورية للحفاظ على الأرواح البشرية وضمان سلامتها والتي هي أساس التنمية ورفعة الوطن، بالإضافة إلى التعريف بكيفية مباشرة الحوادث المرورية البسيطة والمتصالح عليها من قبل شركات التأمين عن طريق تطبيق الإدارة العامة للمرور eTraffic "

فيما قال مهندس علوم الفضاء يوسف القطان: "إن التطبيق يعتبر من التطبيقات الضرورية التي تسهل على المستخدم إتمام إجراءات المرور من تسجيل المركبة والتبليغ عن الحوادث وغيرها دون الحاجة إلى الرجوع إلى مكاتب المرور في أغلب الأوقات".

وأضاف، أن التحول الرقمي في تجدد مستمر وعلينا مواكبة التكنولوجيا الحديثة من خلال إنشاء تطبيقات ذكية تهدف إلى تقليل المعاملات الورقية للمحافظة على بيئة متقدمة ومستدامة.

من جانبه، أثنى الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد العسيري، على هذه المبادرة التي تسهم في تعريف المجتمع بجزء من الجهود الحكومية الكبيرة التي تسهم في تبسيط الإجراءات وتسهيل الوصول للخدمات للمواطنين والمقيمين اعتمادا على مبادرات التحول الرقمي التي تنفذ بشكل احترافي لتضع البحرين في مصاف الدول المتقدمة في الكثير من الجوانب.