أعرب سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، عن أسمى آيات التهاني لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، بمناسبة نجاح أعمال الدورة الـ 146 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة والتي استضافتها مملكة البحرين برعاية ملكية سامية، بحضور رؤساء وممثلي برلمانات أكثر من 143 دولة.

وخلال المجلس الأسبوعي وباسم أهالي المحافظة الشمالية، أشاد المحافظ بالمضامين السامية التي تضمنتها كلمة جلالة الملك المعظم في افتتاح هذه الاجتماعات ودعوة جلالته الى اقرار اتفاقية دولية لتجريم خطابات الكراهية الدينية والطائفية والعنصرية بجميع صورها.

وثمن المحافظ التنظيم المشرف لأعمال الدورة الـ 146 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، والتأكيد على نشر وتعزيز مفهوم التعايش والسلام الذي يعكس الإرث التاريخي الحضاري لمملكة البحرين.



وتضمن المجلس الاسبوعي للمحافظة ، مداخلات من الدكتور فيصل الملا والبروفيسور في المجال الرياضي وعضو مجلس الشورى السابق درويش المناعي ، معبرين عن دعم مبادرة جلالة الملك التي طرحها خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي.

وبمناسبة يوم الشراكة المجتمعية والانتماء الوطني ، هنأ المحافظ ، الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، مشيرًا إلى دور الشراكة المجتمعية في اعتماد عالي مدينة صحية، والدور الفاعل في كافة القطاعات نحو تجويد الحياة الصحية من أجل الحصول على الاعتماد، لافتا الى ان المحافظة جعلت من الشراكة المجتمعية قصة نجاح للحصول على اعتماد عالي مدينة صحية.

وخلال المجلس ، استعرض أخصائيا التغذية مروة حسين و أكرم مصلح من ادارة الصحة العامة بوزارة الصحة برنامج التوازن الغذائي خلال شهر رمضان المبارك، وفكرة المائدة الرمضانية بما تحويه من أكلات شعبية صحية.