أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة حرص وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض على توفير كل الدعم اللازم للارتقاء بقطاع السياحة الرياضية في مملكة البحرين، والارتكاز في ذلك على البنية التحتية الرياضية المتطورة، والخبرات المتراكمة في استضافة مختلف المسابقات الرياضية الإقليمية والدولية، وذلك بما ينعكس إيجابا على تنمية القطاع السياحي ككل في المملكة، وتحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية السياحية 2022-2026.

جاء ذلك لدى حضور سعادتها لـ "بطولة العالم للألعاب الإلكترونية النسائية" التي تقام برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ينظمها الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية لأول مرة في مملكة البحرين.

ونوهت الوزيرة الصيرفي بالحضور رفيع المستوى من الفرق النسائية المشاركة من داخل وخارج مملكة البحرين، وبتميز هذه البطولة التي تجذب ملايين المشاهدين عبر الإنترنت، وتتمتع بجماهيرية كبيرة بين عشاق الألعاب وأصبحت ظاهرة عالمية في السنوات الأخيرة.



وأشارت إلى دور بطولة العالم للألعاب الإلكترونية النسائية في المساهمة بالارتقاء بمجال الألعاب الإلكترونية في البحرين، وتشجيع المزيد من البحرينيات والبحرينيين على المشاركة والتفاعل، إضافة إلى دعم قطاع تطوير وبرمجة وصناعة الألعاب الإلكترونية في البحرين.

وأكدت الوزيرة الصيرفي أن تنامي هذا النوع من المسابقات ليس على مستوى القطاع الرياضي فقط، بل على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياحي أيضا، مؤكدة أهمية تطوير فكرة هذه البطولة والاستفادة منها على مختلف الأصعدة بما فيها جذب المزيد من المتابعين والزوار للمملكة.