لدى مشاركته في مؤتمر القطاع المالي بالرياض

تطوير القطاع المالي ودعم التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي



تعزيز تنافسية القطاع المالي ودعم المؤسسات المالية والمصرفية


أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة اهتمام مملكة البحرين بدعم القطاعات الواعدة ذات الأولوية عبر سياسات وبرامج تفتح آفاقٍ أكثر رحابة نحو رفد عجلة التنمية الاقتصادية والدفع بها نحو تحقيق التطلعات المنشودة، بما يدعم أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك لدى مشاركته في مؤتمر القطاع المالي المنعقد في مدينة الرياض السعودية بمشاركة عددٍ من كبار المسؤولين وصنّاع القرار في القطاع المالي وكبار التنفيذيين في المؤسسات المالية، وذلك لمناقشة أبرز التحديات والمستجدات المتعلقة بتطوير القطاع المالي وتبادل التجارب وأفضل الممارسات حول هذا القطاع.

وأعرب خلال مشاركته عن خالص الشكر والامتنان للمملكة العربية السعودية على استضافة هذا المؤتمر المهم لمناقشة التحديات والفرص في القطاع المالي، ولوزير المالية السعودي محمد الجدعان على الدعوة الكريمة للمشاركة في المؤتمر، والذي يشكل بدوره فرصه قيمة لتبادل التجارب والخبرات حول تطورات القطاع المالي.

ونوه، خلال مشاركته إلى جانب وزير المالية المصري محمد معيط، ووزير الاقتصاد والمالية الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي في الجلسة الحوارية التي أقيمت ضمن أعمال المؤتمر بعنوان (تشكيل مستقبل تدفقات الأموال العالمية)، بما تشهده المملكة العربية السعودية والمنطقة من نموٍ اقتصادي إيجابي مدعوم بالسياسات والتشريعات المالية الداعمة لنمو بيئة الأعمال.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تولي اهتمامها بتطوير القطاع المالي ودعم التكنولوجيا المالية والابتكار والتحول الرقمي من خلال وضع الحلول والإستراتيجيات الفعالة التي تسهم في تعزيز تنافسية القطاع ودعم المؤسسات المالية والمصرفية.

وأكد أهمية مواصلة الجهود المبذولة لتطوير القطاعات الواعدة والتي تسهم في توفير العديد من الفرص النوعية وتزيد من التدفقات التجارية ورفع الإنتاج، وخاصةً فيما يتعلق بنطاق المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، لافتاً إلى أهمية وجود مؤسساتٍ تطويرية تشجع على الابتكار وتدعم رؤوس الأموال بما يحقق النمو الاقتصادي المنشود ويدعم عملية الاستدامة المالية.

الجدير بالذكر أن مؤتمر القطاع المالي هو منصة تجمع صناع القرار في القطاع المالي وكبار المسؤولين التنفيذيين بهدف مناقشة أهم الفرص والتحديات التي تواجه القطاع المالي وعرض الفرص الاستثمارية وتحفيز التنافس ورفع جاذبية القطاع المالي.