في تعليق له على نجاح "عمومية البرلمان الدولي"

أكد خبير التنمية البشرية ورئيس جمعية البحرين لمعاهد التدريب نواف محمد الجشي أن الكوادر البحرينية أثبتت قدرتها على تنظيم أكبر مؤتمر في تاريخ البحرين: اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي التي أقيمت في مركز البحرين العالمي للمؤتمرات والمعارض على مدى خمسة أيام بمشاركة برلمانيين من 140 برلمانا حول العالم.



ودعا الجشي إلى توثيق كل ما يتعلق بعملية الاستضافة والتنظيم التي بلا شك استمرت لأشهر طويلة وشارك فيها كوادر من مجلسي النواب والشورى وكثير من المؤسسات الحكومية وحلبة البحرين الدولية وغيرها، وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات التي تراكمت خلال هذه التجربة الثرية، واستخدامها مستقبلا في تنظيم فعاليات على نفس المستوى من الحجم والأهمية.

وأشار إلى أن هذا الحدث البرلماني الدولي حظي بإشادات من المسؤولين وأعضاء الوفود المشاركة بتميز مملكة البحرين والجهود التي بذلتها لإنجاح استضافة هذا الحدث العالمي الكبير، والذين توفرت لهم جميع تسهيلات الوصول والإقامة والتنقل.

وقال "المشارك والزائر لمكان انعقاد اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي في مركز البحرين العالمي للمعارض في الصخير لمس عن قرب الحضور الكبير للكوادر البحرينية في كل مكان، في الاستقبال والمرافقة والتنظيم، وفي الخدمات اللوجستية، والإعلام، وغيرها، وهو ما منحه فرصه التعرف على تميز العنصر البشري البحريني.

ولفت على صعيد ذي صلة إلى أن انعقاد الاجتماع في البحرين كان فرصة مهمة للتعريف بما تشهده المملكة من نهضة وتطور في شتى المجالات، كما حقق فوائد مباشرة وغير مباشرة لقطاعات أخرى مثل السياحة والضيافة والنقل وغيرها، مشيرا إلى ضرورة استثمار كل ذلك في استضافة وتنظيم المزيد من الفعاليات الإقليمية والدولية الكبرى.