فازت مدرسة المستقبل الابتدائية للبنات بالمركز الأول عالمياً عن فئة المدارس الابتدائية في مسابقة مشروع أبطال التغيير لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (الأرض الخضراء، حياة صحية) المُقامة عن بُعد، بتنظيم لجنة مهارات القرن الحادي والعشرين العالمية والمنصتين الأمريكيتين ويكليت وبوك ومنظمة SPSC البريطانية.

تنافست المدرسة البحرينية مع 100 مدرسة من 45 دولة حول العالم، عبر تكوين فريق طلابي مكون من 5 طالبات يعملن على تقديم مشاريع تخدم أهداف التنمية المستدامة خلال فترة زمنية محددة.



وشارك فريق "فتيات الاستدامة" في تقديم وعرض إنجازات مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة، وتقديم حلول ريادية لتحديات تواجه أهداف التنمية مثل الطاقة النظيفة والعمل المناخي والصناعة والابتكار والتعليم الجيد.

وقالت المشرفة على الفريق الأستاذة شيخة نبيل الحمد إن الفريق في نهاية المنافسة قام بتصميم مدينة مستدامة عبر تطبيق ماينكرافت التعليمي لتقديم الحلول لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأضافت مديرة المدرسةالأستاذة نعيمة جناحي أن هذا الإنجاز المشرف جاء بسبب دعم وزارة التربية والتعليم الدائم لمشاركة للطلبة في المشاركات الدولية، تعزيزاً لقدراتهم ولحس الوعي والثقة لديهم