أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة على أهمية توثيق التعاون وتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين مملكة البحرين وجمهورية سلوفاكيا مؤكدا على زيادة مجالات التعاون القائم في مجالات التنمية الحضرية المستدامة وتطوير أنظمة المعلومات.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها الوزير إلى جمهورية سلوفاكيا لبحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.

وأكد المبارك على ما تحقق من إنجازات في قطاع البلديات والزراعة في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.



وبين الوزير المبارك استمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات، بما يتوازى مع رؤية البلدين الصديقين في تحقيق التنمية العمرانية والحضرية المستدامة، وينسجم مع أعلى المعايير الدولية في مجالات التنمية المستدامة والعمل البلدي.

والتقى الوفد البحريني خلال الزيارة بالمسئولين على قطاعات البلديات والزراعة والبنية التحتية في جمهورية سلوفاكيا.

وخلال الزيارة بحث الوفد البحريني مع المسؤولين السلوفاكيين التعاون في مجالات التطوير الحضري وتطوير أنظمة المعلومات ورخص البناء الالكترونية ونمذجة المباني إلى جانب بحث توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين للتعاون البلدي والتنمية الحضرية المستدامة.

كما استعرض الوزير المبارك مع المسؤولين السلوفاكيين رؤية البحرين الاقتصادية 2030، التي ترتكز على ثلاثة مبادئ وهي العدالة والتنافسية والاستدامة، مشيراً إلى ما تحقّق من إنجازات على مختلف الأصعدة التنموية، من خلال تنفيذ حزمة مشاريع ومبادرات متنوعة وبرامج نوعية تتوازى مع أهداف هذه الرؤية الطموحة.