أكد رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات» د. الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن «دراسات» يُعدّ أحد بيوت الخبرة الدولية، ومن أفضل مراكز البحوث على مستوى المنطقة، ومؤسسة شاملة تتمتع بعلاقات وشراكات دولية واسعة، منوهاً إلى انعقاد منتدى «دراسات» السابع، في شهر مايو المقبل، بالتزامن مع قمة البحرين العربية، لإنشاء «مَجمَع مراكز البحوث العربية للاستدامة والتنمية».

وأشاد، بالتعاون المثمر القائم مع شركاء «دراسات»، مثمناً جهود أعضاء مجلس الأمناء، ومسؤولي وباحثي ومنتسبي المركز، والتي ساهمت في إنجاز رسالته الوطنية، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التراكم المعرفي، والريادة المستدامة.

جاء ذلك خلال الغبقة الرمضانية السنوية، لمركز «دراسات» بعنوان «استدامة الريادة والشراكة»، والتي أقيمت، بحضور لفيف من المسؤولين والسفراء والمفكرين والإعلاميين وشركاء المركز.



وأوضح د. الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن شعار هذا العام يعبّر عن التكامل والاستمرار والصدارة، في إطار شغف لا ينتهي، ورغبة دائمة، في تحقيق التفاعل والتميز، ضمن فريق البحرين، مؤكداً أن المركز سوف يواصل تقديم إنتاج بحثي وفكري، وفق أعلى معايير الجودة والاحترافية.

وشهد الاحتفال تكريم مجموعة من رواد تحفيز التنمية المستدامة، حيث قام د.الشيخ عبدالله بن أحمد، بتوزيع الدروع على المكرمين، تقديراً لجهودهم ودورهم المشهود في هذا المجال.