مريم محمد

وافق مجلس أمانة العاصمة على استملاك عقارات في مجمع 314 بمنطقة النعيم وتخصيصها لممشى وحديقة عامة للأهالي.

وناقش المجلس التقارير الواردة حول استملاك العقارات في النعيم، وتصنيف عدد من العقارات في مجمع 626 بمنطقة العكر.

وقال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالواحد النكال إن أهالي النعيم بحاجة إلى حديقة عامة كمنتفس لهم، ومواقف للسيارات. وبلغ عدد السكان المنطقة التي استقلت عن المنامة نتيجة التوسع العمراني 6000 نسمة بعد أن كان 10000 نسمة في 2009، غير أن من خرجوا من المنطقة يعودون إليها خلال المناسبات الدينية وفي العطل، إضافة إلى وجود منطقة تجارية مكتظة بالسكان والعمالة الوافدة مما يزيد عن الحاجة، مضيفاً أن من خطط المجلس عند تشكيله في 2015 تطوير 13 قرية ومن بينها النعيم.

فيما قال رئيس اللجنة الفنية مجدي النشيط إن "اللجنة تلقت رسالة من الأهالي تقدموا فيها بمقترحين لإنشاء حديقة ومواقف للسيارات. إذ تعاني المنطقة من هجرة الأهالي". وأكدت عضو اللجنة المالية والقانونية د.مها آل شهاب إن "6000 نسمة ليس عدداً قليلاً ويستحق الأهالي التنعم بالمساحات الخضراء والحصول على متنفس لهم". في حين اقترحت عضو اللجنة الفنية عزيزة كمال استغلال المساحة بإنشاء الممشى فوق المواقف.

وقالت اللجنة الفنية في دراستها حول عقارات منطقة العكر إن العقارات تقع ضمن مناطق سكن خاص، وهي عبارة عن قطع تجارية باشتراطات السكن الخاص وعقار واحد مخصص لمواقف السيارات، وتبين لدى الإدارة العامة للتخطيط العمراني أن العقارات محل الدراسة عبارة عن مباني تجارية إما قائمة أو قيد الإنشاء. ووافق الأعضاء على التوصية بتغيير تصنيف العقارات المخصصة للقطع التجارية ضمن تصنيف مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة، وتغيير تصنيف العقار المخصص لمواقف السيارات إلى تصنيف مناطق الخدمات والمرافق العامة.