حسن الستري

اعتبر النائب د.عبدالله الذوادي أن برنامج عمل الحكومه تضمن أهم ما يهم المواطن وهو ضمان عدم المساس بحقوقه ومكتسباته، وأن البرنامج طموح جداً ومتطور ويلبي الطموح. ويعد مرجع ضامن وهام لجميع المشاريع والأدوات التشريعية والرقابية خلال مراحل التنفيذ. وهو يناسب المرحلة الحالية التي تمر بها المملكة من تحديات و في ظل جهود الحكومه في تنفيذ مبادرات التوازن المالي.

وطرح الذوادي عدداً من التساؤلات منها الرسوم التي سيتم مراجعتها وطالب الحكومه بتزويد المجلس بالمشاريع والمبادرات التي ستساهم في المحافظه على النمو الاقتصادي وتصويب وضع الموازنة والدين العام.



أكد مقرر لجنة دراسة برنامج عمل الحكومة علي إسحاقي أن البرنامج ركز على التمسك بمكتسبات المواطنين والاستمرار في المشاريع التنموية وتعويضهم عن الأعباء المالية المستقبلية وبناء 25 ألف وحدة عدم المساس بمزايا المتقاعدين، ورفع نسبة البحرنة، وتعزيز الرقابة والشفافية، وتأكيد الشريعة الإسلامية في أي تشريع، وبناء المرافق العامة، وتطوير البنية التحتية، وإعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطنين، والوصول للتوازن المالي بين المصروفات.

من جانبه، قال رئيس لجنة دراسة برنامج الحكومة علي زايد،تابعنا كل ما يكتب في الصحف حول برنامج عمل الحكومة، بل تابعت حتى تغريدات المواطنين، مفيدة أن الحكومة ابتدات في تنفيذ برنامجها قبل اقراره، وقال: كان هدفنا الأول المواطن والحكومة شاركتنا، المواطن لا يحتاج إلى برامج بقدر ما يحتاج الى نتائج، فيجب ان تطبق هذه البرامج، ليرى المواطن النتائح.

من جهتها، طالبت النائب زينب عبدالأمير: بجعل البحريني الخيار الأول في التوظيف، وقالت "هناك قطاعات غابت عنها الهوية البحرينية".