أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق القائم مع مجلس التنمية الاقتصادية والذي يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتفعيل الخطط والبرامج للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة والإجراءات والتسهيلات التي تمنحها الوزارة للمستثمرين ورجال الأعمال تحقيقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030 القائمة على الاستدامة والتنافسية والعدالة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد حميدان، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الصناعة أسامة العريض وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد والوكيل المساعد للتسجيل ورقابة الشركات علي مكي.

وأشاد الوزير، بالدور الفعال والبارز الذي يقوم به مجلس التنمية الاقتصادية للنهوض بالاقتصاد الوطني والترويج للمناخ الاستثماري الذي تتميز به مملكة البحرين.



كما أشاد بالمركز المتقدم الذي حققته البحرين لتصبح من بين العشر دول الأكثر تحسناً في المؤشر الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال من أصل 190 دولة والذي يضاف إلى رصيد المملكة التنموي والحافل بالإنجازات حيث جاء هذا الإنجاز كنتيجة إيجابية لتظافر الجهود بين كافة القطاعات العامة والخاصة.

من جانبه، أعرب حميدان عن شكره إلى الوزير على حرصه الدائم والمستمر لدعم التوجهات الاقتصادية للحكومة، منوهاً بالمردودات الإيجابية للتعاون الوثيق بين الجهتين.