خالد الطيب

في أول تصريح له بعد توليه المنصب، كشف رئيس هيئة الطاقة المستدامة د.عبدالحسين ميرزا، عن بدء أعمال الفريق في الهيئة بشكل فعلي، بعقد باكورة الاجتماعات لمناقشة كافة المقترحات والأفكار لتطوير قطاع الطاقة المستدامة والاستثمار المثالي له بالإضافة إلى تحديد الرؤية ورسم الخطة الإستراتيجية المستقبلية للهيئة بشكل يخدم المملكة والمواطنين".

وأضاف ميرزا في تصريح لـ"الوطن"، على هامش المؤتمر السنوي الثامن لإدارة الموارد البشرية الثلاثاء، أن "تركيز الهيئة اليوم سيكون منصبا بشكل كبير في رفع نسبة الإنجاز في الطاقة المستدامة وهذا ما سنعمل عليه مستقبلا".



وأشار ميرزا إلى أن المملكة تملك أهم طاقة متوفرة بشكل مستمر، ألا وهي الطاقة الشمسية، وما يساعد على استغلالها وجود تقبل كبير في البحرين لإستخدام مثل هذه الطاقات النظيفة وهذا ما سيساعد الهيئة على تعزيز هذا الاستغلال للطاقة الشمسية".

وأضاف "أن دور الهيئة هام جدا لاستغلال الطاقة المستدامة والتي لن تكون محصورة في الطاقة الشمسية فقط بل تتكون من بدائل صديقة للبيئة كطاقة الرياح وتحويل المخلفات إلى طاقة والطاقة الشمسية، وكلها أمور يؤدي استغلالها إلى استدامة الموارد الطبيعية في الدولة وهي طاقة لا تؤثر على البيئة".

وشدد ميرزا على "كون القيادة في المملكة أعطت أهمية للاستثمار في هذا المجال، فمجال الطاقة المستدامة بدأ كوحدة للطاقة المستدامة فارتفع درجة ليصبح مركزاً واليوم بناء على توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، فأصبحت هيئة، وسيكون لها دور مع وجود فرصة لتطوير الطاقة المستدامة مع التوجه المستقبلي نحو الطاقة النظيفة والمستدامة".