موزة فريد

كشف رئيس لجنة الثروة الغذائية في غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين، أن هناك مساعي لزيادة نسبة الأمن الغذائي بمعدل لا يقل عن 30% من خلال خطة خمسية أو عشرية، وذلك في ظل توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وبدعم من القيادة الحكيمة.

وأضاف في تصريح للصحافيين، أن الافتتاح الرسمي لمصنعي إنتاج الحبوب الغذائية في منطقة الحد الصناعية "بحرينيكا" و"بافكو" سيكون خلال ديسمبر المقبل.



وأوضح الأمين، أن العمل جارٍ على تدشين المصنعين، حيث يعمل مهندسو المشروع بشكل مكثف، موضحاً أنه سيتم تركيب الصوامع خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبشأن مشروع الغذاء البحريني الروسي، قال الأمين: "ستقوم اللجنة بعقد اجتماع قريباً حيث هناك دراسات مشتركة بين الغرفة واللجنة البحرينية الروسية ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومن ثم سيتم إقرار المشروع".

وأكد، أن وجود مثل تلك المصانع في البحرين يمكن أن يضيف للأمن الغذائي ويدعم توجيهات جلالة الملك المفدى، في إيجاد إنتاج الأغذية في البحرين.

من جانبه، ذكر وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، أن الأمن الغذائي يعتبر مجالاً متشعباً وكبيراً، حيث يضم التصنيع والاستصلاح الزراعي واستصلاح زراعة الأسماك، مبيناً أن كافة المشاريع تسير بالتوازي مع هدف واحد وهو تحقيق الأمن الغذائي في البحرين.