أكدت رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان سمو الأميرة دينا مرعد بن رعد الحسين أهمية نقل قصص النجاح الذي حققته البحرين في تحقيق التغطية الصحية الشاملة لدول المنطقة للاستفادة من تجربة المملكة كنموذج يحتذى به في المجال الصحي الذي يحظى بدعم حكومي على أعلى المستويات،

وزارت الأميرة دينا مرعد، الخميس، مجمع السلمانية الطبي، للاطلاع على قسم الأورام ووحدة عبدالله خليل كانو للأورام، في إطار زيارتها البحرين للمشاركة في المؤتمر الخليجي المشترك الثالث للسرطان.

وخلال زيارتها مجمع السلمانية التقت بعدد من المسؤولين ورؤساء الأقسام واطلعت على البرامج العلاجية المقدمة، وأبدت إعجابها بمستوى الخدمات المقدمة بالوحدة، التي تعد منظومة صحية متكاملة تعنى بتشخيص وعلاج أورام الدم والأورام للأطفال وفق أرقى المعايير المعتمدة عالمياً. وعبرت عن إعجابها وتقديرها للكوادر الطبية والصحية المؤهلة التي تعمل في هذه الأقسام لتؤدي رسالة نبيلة تجاه المرضى ومساعدتهم للعلاج والتعافي.

وزارت الأميرة دينا مرعد مركز البحرين للأورام، الذي يجسد رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الحضارية لتطوير ورفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة، وأشادت بمستوى الخدمات المتقدمة والنوعية والتي تضاهي خدماته الخدمات الصحية والطبية المقدمة في أفضل المرافق العالمية.