أكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات الروسية والشركات النفطية البحرينية التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز بما يعود بالفائدة على القطاع النفطي في البحرين.

واجتمع وزير النفط -على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لتكنولوجيا البترول- مع ممثل الشركات الروسية في مملكة البحرين إبراهيم محمد، الذي قدم إليه رئيس شركة انترانتول الروسية سيرجي، ورئيس شركة ار بي اس الروسية ستاني ستاف لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك في هذا القطاع الحيوي والمهم.

ورحب الوزير بالحضور، مثمناً التنسيق والتعاون الدائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات الروسية، مشيدا بالعلاقات الطيبة مع روسيا الصديقة.



وتمت مناقشة عدد من المواضيع النفطية المهمة في المنطقة الإقليمية والعالمية، حيث استعرض الوفد الروسي سبل التعاون مع الجانب البحريني في فرص الاستثمار في مملكة البحرين وعزمها لافتتاح مصنع متخصص في القطاع النفطي والكيميائي بقيمة 60 مليون دولار بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، ما يؤكد على مكانة المملكة وما تقدمه الحكومة من دعم ومساندة مستمرة لاستقطاب مختلف المشاريع الذي يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني.

وقدم محمد والوفد المرافق من الشركات الروسية الشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على اللقاء المثمر وما تم مناقشته من مواضيع مهمة في القطاع النفطي ومستقبل النفط والغاز الاقليمي والعالمي، متمنين كل التوفيق والنجاح لمملكة البحرين في التقدم ولتحقيق المزيد من الإنجازات في شتى المجالات.

وحضر اللقاء، نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للنفط والغاز فيحان الفيحاني وعدد من المسؤولين في الشركات الروسية.