موزة فريد

أكد الرئيس التنفيذي لشركة إنفينت للتكنولوجيا علي الحلواجي انضمام 200 طبيب وطبيبة من مختلف التخصصات للمنصة الإلكترونية "بحرين ميديكال" باستثمار بلغ 100 ألف دينار بحريني والتي سيتم إطلاقها يوم الخميس المقبل بشكل رسمي للجمهور.

وقال الحلواجي في تصريح للصحفيين على هامش إطلاق أول منصة خاصة لحجز المواعيد الطبية في البحرين "بحرين ميديكال"، إن هناك خطة مدروسة على مدى 5 سنوات للقيام من خلالها بتطوير المنصة واستقطاب مزيد من الأطباء والمستشفيات والعيادات بالإضافة إلى التوسع خارجياً في أسواق الخليج والوطن العربي، حيث إن المنصة ستتوفر كتطبيق بمتجر أبل لمستخدمي هواتف شركة أبل ومستخدمي الهواتف العاملة بنظام الأندرويد وستتواجد في الإنترنت كموقع إلكتروني تحت عنوان .www.medical.bh



وعبر الحلواجي خلال حفل التدشين عن امتنانه لجميع الجهات مثل مجلس التنمية الاقتصادية وأمازون والأطباء بوجه الخصوص على دعمهم اللامحدود من أجل أن ترى هذه المنصة النور.

وقال: "نهدف إلى توفير تجربة حجز مواعيد تتناسب مع الطفرة التكنولوجية التي تعيشها مملكة البحرين بفضل ما توليه الحكومة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، من دعم لقطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات لتعزيز المكانة الرائدة لمملكة البحرين في هذا المجال الحيوي".

وأكدت منصة «بحرين ميديكال» الإلكترونية ريادة مملكة البحرين على صعيد التكنولوجيا، وخصوصاً مجال رقمنة العمليات في ظل الثورة الصناعية الرابعة وما ترتب عليها من دعم جميع العمليات بمختلف مجالات الحياة بالتكنولوجيا الرقمية.

وستوفر المنصة راحة البال لمستخدميها، إذ ستقدم لهم إمكانية حجز مواعيدهم الطبية بضغطة زر واحدة دون العناء لإجراء أي مكالمة هاتفية والانتظار لمعرفة المواعيد المتوافرة والأوقات المناسبة لهم.

وأشار إلى كلمة عاهل البلاد المفدى خلال تفضل جلالته برعاية افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب، والتي شدد جلالته فيها على ضرورة الاستعداد الكامل للتعامل مع متطلبات الاقتصاد الرقمي، بتبني وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأوضح أن شركة "إنفينت" عملت في هذا السياق في وضع الخطط الأولية والتصور الخاص لهذا التطبيق من أجل أن تواصل مملكة البحرين تفوقها في مجال توظيف التكنولوجيا في مختلف الخدمات والمجالات، لافتاً إلى أن التطبيق الجديد سيعطي بعداً جديدًا لخدمات الرعاية الصحية بمملكة البحرين عبر ترتيب المواعيد الطبية بسلاسة مع عدم وجود أي تضارب وتشابك فيها ما قد يؤثر على انسيابيتها وخسارة عملاء المستشفيات والعيادات الطبية بالمملكة لساعات ثمينة من وقتهم.

من جانبه، ذكر العضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية سايمون غالبن أهمية مساهمة المنصات التكنولوجية الفاعلة في الاقتصاد الوطني بمملكة البحرين، مؤكداً ضرورة التركيز في قطاع التكنولوجيا لعملية التحول الرقمي ورفع مساهمته في الناتج الإجمالي المحلي.

وقال إن هناك العديد من الشركات التكنولوجية التي تعمل على ابتكار المنتجات التي تخدم جميع القطاعات وتسهل عملية تقديم الخدمات، وهم بدورهم في مجلس التنمية الاقتصادية يقومون بجذب المزيد من الشركات التكنولوجية في البحرين.

وأكد أهمية تركيز المجلس على جذب شركات جديدة خلال هذا العام، مشدداً على ضرورة أن تكون البنية التحتية في مملكة البحرين ووجود التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس والحلول التقنية عامل جذب للشركات الأجنبية، متوقعاً نمو قطاع التكنولوجيا خلال السنوات المقبلة في المملكة.

الجدير بالذكر أن التطبيق المجاني سوف تتم إتاحته عبر الموقع الإلكتروني "www.medical.bh"، كما سيتوفر بمتجر أبل لمستخدمي هواتف شركة أبل ومستخدمي الهواتف العاملة بنظام الأندرويد. هذا ويعطي "بحرين ميديكال" بعداً جديداً لخدمات الرعاية الصحية بمملكة البحرين عبر ترتيب المواعيد الطبية بسلاسة دون أي تضارب وتشابك فيما بينها مما قد يؤثر على انسيابيتها وخسارة عملاء المستشفيات والعيادات الطبية بالمملكة لساعات ثمينة من وقتهم.