أكدت لجنة تطوير نظام المناقصات الإلكتروني بمجلس المناقصات، أنها ستبحث تطبيق فكرة "المنصة الإلكترونية للمشتريات الحكومية"، والتي تأهلت إلى المرحلة النهائية مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة" في نسختها الثانية.

كما سيتم إخضاعها لمزيد من الدراسة لتوفير كافة سبل النجاح لها، بما يخدم الأهداف الاستراتيجية للمجلس وبما يحقق أعلى مراتب الرضا عن مستوى الخدمات للشركاء من الجهات الحكومية والمقاولين والموردين، ومن ثم دراسة إمكانية تضمين المبادرة في النظام الإلكتروني للمشتريات الحكومية الذي يعكف المجلس حالياً على استحداثه قريباً.

وأكد الأمين العام لمجلس المناقصات والمزايدات د.محمد بهزاد، أن مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة" في نسختها الثانية أرست مبادئ التطوير في مختلف القطاعات الحكومية.



وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لكافة الوزارات والجهات الحكومية إلى دراسة إمكانية تنفيذ الأفكار التي تأهلت للمرحلة النهائية من "فكرة" في نسختها الثانية، استقبل بهزاد كل من علي بوخماس وعبد العزيز البوعينين من ديوان الخدمة المدنية، وأحمد الكواري من الجهاز الوطني للإيرادات، ومحمد بوعلي من وزارة المالية والاقتصاد الوطني القائمين على فكرة المنصة الإلكترونية للمشتريات الحكومية.

وقدم بهزاد الشكر والتقدير للقائمين على "فكرة" المنصة الإلكترونية للمشتريات الحكومية، مشيداً بجهودهم الدؤوبة ومشاركتهم الفاعلة في المسابقة التي من شأنها تطوير منظومة العمل الحكومي وتحسين الخدمات الحكومية بما يضمن ترسيخ قيم الكفاءة والتنافسية في عمليات المشتريات الحكومية.كما قدم الفريق القائم على الفكرة شرحاً متكاملاً عن فكرة المشروع وآلية تطبيقها.

يذكر أن مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة"، جاءت بهدف تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار بما يحقق تطلعات العمل الحكومي وتطوير جودته وتحسين مخرجاته من خلال تحويل التحديات إلى فرص تطويرية وفقًا لمبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وهي الاستدامة والتنافسية والعدالة، وبرنامج الحكومة 2019-2022.