أكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد حميدان أن البحرين تعمل جاهدة على جذب شركات جديدة والمزيد من المستثمرين في القطاعات غير النفطية، وعلى أن تكون سوقاً منافساً للغاية وواحدة من الدول الاستثمارية الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، ألقى خلاله حميدان كلمة حول إنجازات المجلس في المجال الاقتصادي وحول الرؤية الاقتصادية للمملكة للسنوات القادمة.

وحضر المؤتمر أكثر من 50 مشاركاً من بينهم سفير فرنسا في البحرين جيروم كوشارد، ورئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية جون كريستوف دوراند، كما حضر أيضاً أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء وضيوف الغرفة وأعضاء جمعية سيدات الأعمال البحرينية.



واستعرض حميدان إنجازات مجلس التنمية الاقتصادية خلال العام 2019، حيث وصل مجموع الاستثمارات 835 مليون دولار، والتي من المتوقع أن تخلق 6400 فرصة عمل في السنوات الثلاث المقبلة.

وسلط حميدان الضوء على قطاعات النشاط الرئيسة التي تركز عليها البحرين لجذب المزيد من الاستثمارات منها الخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصنيع والعقارات والسياحة والتعليم والرعاية الصحية.

واختتم المؤتمر الذي كان برعاية بنك البحرين الوطني، KPMG و Blue Dot Planet بمأدبة غداء تم تقديمها للحضور.