موزة فريد

أكد جزافون تواصل الإقبال على شراء الأسماك بما يتجاوز 70% مع انخفاض الأسعار وزيادة المعروض نتيجة لاستمرار موسم "الوردة"، وهو موسم تزداد فيه السمك لاقترابها من السواحل وتكون ذات جودة ممتازة .

وذكر رئيس جمعية الصيادين المحترفين جاسم الجيران، أن فترة التحول من فصل الشتاء إلى الربيع تسمى بـ"الوردة" بالنسبة للصيادين حيث يتجه السمك إلى السواحل وذات طعم متميز.



وأوضح أن معروض الأسماك سيمتد إلى منتصف شهر مايو المقبل تقريباً وسيزداد بشكل تدريجي، مشيراً إلى أن كافة انواع الأسمكا ستتوافر بنهاية أبريل الحالي وبأسعار مناسبة ومنخفضة عن السابق.

وأكد انخفاض أسعار الأسماك مقارنة بالأسبوع الماضي حيث بلغ سعر كيلو الصافي دينارين مقارنة مع 2.5 دينار ويتوقع أن يصل إلى 1.5 دينار الأسبوع المقبل.

وقال إن معروض الشعري يعتبر منخفضاً، ولكنه سيتوافر بكميات أكبر بنهاية مايو الحالي، متوقعا تراجع سعره إلى 1.5 دينار مقابل 2.5 دينار حالياً.

من جانبه، قال نائب رئيس الجمعية عبدالأمير المغني، إن هناك إقبالاً على شراء الأسماك خلال الفترة الحالية بنسبة تتجاوز 70% وبأسعار منخفضة مقارنة بالسابق، وخصوصا "الصافي" الذي انخفض سعره إلى دينارين وكذلك سمك الشعري الذي تراجع إلى 3 دنانير مقابل دينارين.

ولفت المغني إلى أن الأسماك ستكون متوفرة حتى منتصف الشهر لدخول موسم "الوردة" وهو ما يسمى بموسم "الوحمة"، حيث تزداد كميات الأسماك بكافة الأنواع وبجودة عالية.

فيما رجح أحد الجزافين في سوق المنامة المركزي، ارتفاع الطلب على الأسماك خلال الأسبوع المقبل بشكل أكبر مع ميل الأسعار إلى الانخفاض، ما سيرفع التنافس بين البائعين لكسب الزبائن.