أكد أصحاب مكاتب سفر وسياحة، أنهم يتأملون إيجاد حلول جذرية في القريب العاجل، ولوبشكل مؤقت، جراء الخسائر التي تعرضوا لها بسبب تداعيات أزمة فيروس كورنا "كوفيد19"، وخصوصاً أنهم يعتمدون على عائدات القطاع كمصدر رزق وحيد.

وقدموا شكرهم، إلى وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، على عقد لقاء مشترك، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض نادر المؤيد، للاستماع إلى همومهم جراء الخسائر التي تعرضوا إليها.

وقال الدمستاني: "إن اللقاء تضمن جملةً من الطلبات التي قد تسهم في حلحلة الأمور ولو بشكلٍ مؤقت حتى تنقشع غمامة الفيروس وتعود الحياة إلى طبيعتها، إلى جانب التأكيد على أهمية الوقوف باستعداد وتعاضد دائمين لدعم انتعاش القطاع من خلال وضع خطط واسعة لتحفيز السياحة.



في حين أكد، الرئيس التنفيذي للمبتكر للسفريات حسين المعلم، إن الاجتماع كان إيجابيا جداً، حيث أبدى الوزير اهتمامه بدعم القطاع واستمرارية نشاطه الاقتصادي.

وقال المعلم: "نثمن مواقف القيادة وعلى رأسها توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عاهل البلاد المفدى، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بأبنائه البحرينيين وبالقطاع الاقتصادي حيث إن جميع التدابير والاحترازات والخطط المقدمة خلال هذه الجائحة من خلال مبادرات سموه هي محط تقدير واهتمام من أبناء الشعب".

وأضاف "كلنا أمل بأن يكون هناك حل قريب لاصحاب مكاتب السفر والسياحة حيث إن هناك أغلبية من أصحاب القطاع يعتمدون هم وعائلاتهم كمصدر رزق وحيد من خلال أعمالهم السياحية".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة نايس للسياحة مصطفى ثامر: "نأمل خيراً في الأيام القادمة، حيث إن وقع أثر الجائحة كبير على قطاع السفر والسياحة كونه المتضرر الأول والأكبر".