موزة فريد


كشف تجار عن طرح 1300 طن خضراوات وفواكه في السوق المركزي خلال الأسبوع الحالي، في وقت يتوقع ارتفاع الطلب خلال الأسبوع المقبل وخصوصاً مع قرب عيد الأضحى المبارك.

وأعلن تاجر الخضراوات والفواكه رضا البستاني، وصول أكثر من 45 شاحنة محملة بالخضروات والفواكه من العديد من الدول وبأسعار مستقرة، تحمل 1300 طن وبأسعار مستقرة ماعدا البرتقال «بوصرة» لانتهاء موسمه ودخول موسم برتقال جنوب أفريقيا وأستراليا.

وأضاف، أنه من المتوقع ارتفاع الطلب بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة بعد تسلم الموظفين والمتقاعدين الرواتب والمعاشات، مبيناً أنه يتوفر في السوق كافة أنواع الفواكه الصيفية، مثل النيكترين، والخوخ والكرز والمشمش والمانجو المصري الذي بدأ الوصول بكميات قليلة.


وأشار البستاني، إلى توافر الخضروات الأردنية بكميات كبيرة وبعضها تم استيرادها بكميات قليلة من المملكة العربية السعودية.

فيما استبعد المستثمر في القطاع الزراعي حامد الدرازي، تحسن وضع السوق خلال عيد الأضحى المبارك لعدم وجود مجالس تهنئة للحجاج هذا العام بجانب استمرار إغلاق جسر الملك فهد.

وقدم شكره إلى إدارة حماية المستهلك للقيام بحملات تفتيش يومية على البضائع، مثمناً موقف وزارة الصحة لقيامها بمراقبة البضائع للتأكد من عدم تلفها بسبب حرارة الجو.

من جانبه، أكد الريح أحمد إسماعيل من شركة نادر وإبراهيم أبناء حسن للخضراوات والفواكه، توافر الفواكه الصيفية والخضوارات وبأسعار متراجعة وفي متناول يد الجميع. وتوقع أن يكون هناك ارتفاعاً طفيفاً بالأسعار، بسبب ارتفاع إيجار برادة الخضراوات من الأردن حيث كانت في السباق سعر الإيجار بما بين 1200 إلى 1300 دينار للبراد ليسجل الآن نحو 1800 دينار.

وأضاف أن الحركة الشرائية خلال اليومين الماضيين قلت بنسبة 10% تقريباً مع توقع معاودة الحركة خلال العشر الأواخر من ذي الحجة وقرب عيد الأضحى.