موزة فريد


كشف جزافون عن استمرار تراجع معروض الأسماك لارتفاع درجات الحرارة؛ إذ لا يتجاوز المعروض 25% مقارنة بالكميات المعتادة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار.

وقال الجزاف في سوق سترة جعفر العصفور: إن المعروض في البحرين عموماً يعتبر قليلاً، حيث يوجد في السوق ربع الكميات المعتادة، ما أثر على الأسعار، حيث زاد كيلو سمك «السحل» إلى 4 دنانير تقريبا مقارنة مع 2.5 دينار في السابق.

وأوضح أن كيلو «الصافي» الكبير يبلغ 6 دنانير وكذلك بالنسبة إلى الهامور، في حين يبلغ كيلو الشعري 5 دنانير للكبير و3 دنانير للصغير. أما الروبيان المخلوط بين الحجم الصغير والمتوسط فيباع ما بين 2.5 و3 دنانير.


فيما قال الجزاف أحمد السقاي: إن الأسعار تشهد ارتفاعاً خلال الوقت الحالي، حيث يتراوح كيلو الصافي ما بين 4.5 و5 دنانير، في حين يصل سعر «الشعري» إلى ما بين 2.5 دينار و3 دنانير، و«البلطي» بـ1.5 دينار، وكيلو «الفرش» من مزارع البحرين بسعر دينارين تقريباً.

وأضاف: هناك تغير طفيف في سعر «الشعري» حيث تراجع إلى 2.5 دينار مقارنة بـ3 دنانير مؤخراً، مشيراً إلى وجود إقبال كبير خلال هذه الفترة على «السلمون» الذي يبلغ سعره 5 دنانير للكيلو تقريباً، وكذلك «السيباس» الذي استقر سعره عند 3 دنانير.

وتوقع السقاي أن تعاود الأسعار الانخفاض في الفترة المقبلة، في حال هدوء الأجواء المناخية وفتح بعض أماكن الصيد بشكل أكبر.

من جانبه، قال بائع السمك محمد فلامرزي: إنه على الرغم من استمرار ارتفاع الأسعار، فإن الإقبال خلال الأسبوع الحالي يعتبر مرتفعاً مقارنة بالأسبوع الماضي، وخصوصاً بعد تسلم الموظفين والمتقاعدين معاشاتهم.