على خشبة مسرح مهرجان البحرين الدولي للموسيقى أحيت الفنانة اللبنانية باميلا فرحات الأمسية الثانية للمهرجان، مستهلة الحفل بإحدى أغنيات الفنانة فيروز. تلاها ترحيب من قبل الفنانة بالجمهور البحريني المتواجد بالقرب من متحف موقع قلعة البحرين وقد غنت كذلك تشكيلة من الأغنيات العربية مثل معقول أنساك، وبحبك يا لبنان ويا قصص عم تكتب أسامينا وغيرها.

يذكر أن الفنانة باميلا فرحات عرفت بغنائها بسبع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالي والأرمنية والتركية.

ويستمر المهرجان في تقديم عروضه حتى نهاية الشهر الجاري، فيوم 25 أكتوبر يأتي من فرنسا الفنان ماريو ريس، أما يوم 27 أكتوبر فسيكون محبو الفنون الشعبية الخليجية على موعد مع حفل فرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي التي ستقدم مجموعة من الإبداعات البحرينية الغنائية.

ويوم 28 أكتوبر سيتم الاحتفاء بموسيقى الجاز مع فرقة "ذا ساسبيندرز" برفقة عازف الساكسفون عبدالله حاجي. ومن الجاز إلى البوب، يأتي المغني التركي الشهير بارباروس بويوكاكان ليقدم حفله يوم 30 أكتوبر. وأخيراً يختتم مهرجان البحرين الدولي للموسيقى برنامجه يوم 31 أكتوبر مع حفل الفنانة رحاب مطاوع برفقة فرقة البحرين للموسيقى، والذي يقام بالتعاون مع السفارة المصرية لدى البحرين. وستقدّم الفنانة رحاب مطاوع مزيجاً من أجمل الأغنيات العربية الأصيلة.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي @culturebah.

هذا وتنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار مهرجان البحرين الدولي للموسيقى بطريقة مغايرة، حيث يمكن للجمهور مشاهدة الحفلات التي تقام جميعها في مواقف متحف موقع قلعة البحرين الساعة 8:00 مساءً مباشرة عبر السيارات، على أن يتم الاستماع من مذياع السيارة على التردد الإذاعي (98.4 FM). كذلك سيتم بث الحفلات مباشرة على الموجة الإذاعية (98.4 FM) وعلى قناة هيئة البحرين للثقافة والآثار على موقع يوتيوب على (CultureBah)، كما سيتم تسجيلها وبثها لاحقاً على شاشة تلفزيون البحرين.

وتسعى هيئة الثقافة لتقديم تجربة مغايرة لروّاد الحراك الثقافي في البحرين مع وضع سلامة الجميع على رأس الأولويات، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. وسيكون على الحاضرين الالتزام بمسافة السيارة المحددة من قبل المنظّمين، وعدم النزول من السيارة لأي سبب كان وارتداء الكمام داخل السيارة في حال الحاجة للتحدث مع أحد المنظمين، وألا يتجاوز عدد الأشخاص داخل السيارة 4 أشخاص.