اعلنت مؤسسة شباب البحرين المبدعين عن اطلاقها لعدة برامج صيفية مهمة على الاونلاين، تهدف الى تنمية الابداع وتطوير المهارات الفردية والجماعية وتطوير الإداء في مختلف المجالات والاصعدة، كالمهارات الحرفية التقليدية ومهارات الاتصال والتواصل والتكنلوجيا الحديثة بمختلف تخصصاتها.

وفي سياق متصل ، اشار الرئيس التنفيذي المهندس خالد الذوادي الى ان هذه البرامج تستهدف ثلاث فئات عمرية تبدأ من سن ٨ وحتى ٣٥ ، ويتم توزيع البرامج بما يتناسب مع الفئة العمرية المحددة للخروج بافضل النتائج ،التي يسعى البرنامج الصيفي لتحقيقها . واكد المهندس الذوادي، ان هذه البرامج شملت اقبال كبير من قبل الجمهور وذلك ليؤكد الوعي الكبير الذي يملكه المجتمع ورغبتهم الكبيرة بتنمية المهارات لديهم.



وقد شملت البرامج عدد من المواضيع المختلفة، كبرنامج الطاقة الشمسية الذي يستهدف فئة المرهقين من ١٣سنة وحتى ١٧ والذي يدف الى التعريف باساسيات عمل الالواح الشمسية ، وبرنامج فن الالقاء الموجه لفئة سنية من ١٨وحتى ٣٥ والذي يسعى لاكساب المشاركين اهم مهارات الالقاء والخطابة والتواصل مع الجمهور، بإلاضافة للعيد من البرامج الاخرى مثل ، النجارة والتصميم الجرافيكي وصناعة الشموع وفن العمارة والبناء وغيرهم، في خطوة تهدف لتكوين مجتمع اكثر احرافية ووعي ومهارة وانتاجية.