أبرمت شركة الخدمات المالية العربية AFS، المزود الرائد لحلول الدفع الرقمية وتمكين التكنولوجيا المالية Fintech في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشركةPaySky Solutions، منشئ نظام المدفوعات الرقمية المبتكر، اتفاقية شراكة لتقديم أول حل قبول المدفوعات الكاملة للشركات عبر تطبيق في البحرين وهو: AFS Pay، الذي يحول الهواتف الذكية للتجار إلى أجهزة نقاط بيع POS.

ويعد "AFS Pay" منصة تحويلية لقبول المدفوعات الرقمية والتي ستعمل على تمكين شبكة قاعدة التجار لشركة الخدمات المالية العربية AFS عبر نقاط بيع افتراضية.

ويمكّن تطبيق AFS Pay الشركات من قبول المدفوعات الإلكترونية عبر الإنترنت وشخصياً عبر أي هاتف محمول أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد بسلاسة وفاعلية من حيث التكلفة، ما يلغي الحاجة إلى الاستثمار في جهاز الدفع الفعلي. بالإضافة إلى مسح بطاقة الائتمان في المتجر.

وتسمح AFS Pay بالدفع عن بعد للتوصيل إلى المنازل من خلال إنشاء روابط دفع يمكن مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل WhatsApp وFacebook Messenger وSMS والبريد الإلكتروني. سيستفيد التجار أيضاً من الرؤية الشاملة للمعاملات من خلال وسائل التحكم بالتطبيق سهلة الاستخدام والتنقل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة سامر سليمان: "إن إطلاقAFS Pay يقربنا من تحقيق رؤيتنا للتحويل الرقمي الشامل لخدمات الدفع، وهي خطة تدعمها AFS وتروج لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحن سعداء للتعاون مع شركاء مبتكرين في مجال التكنولوجيا المالية مثل PaySky Solutions، الذي ينشر ابتكارات فريدة وتقنيات حديثة لتقديم منصات للمدفوعات الرقمية الفعّالة لتمكين مختلف أصحاب المصلحة في سلسلة قيمة المدفوعات".

فيما قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركةPaySky Solutions وليد صادق: "سيمكّن تعاوننا مع الشركة استفادة عملائهم من قوة حلول الدفع الرقمية، وتحقيق أهدافنا المنشودة بشكل عام المتمثلة في الشمول المالي والتحول الرقمي".

وتقدم "AFS" العديد من الخدمات وحلول الدفع الشاملة، منها معالجة البطاقات وخدمات اكتساب التاجر والتكنولوجيا المالية ومجموعة من أحدث خدمات ذات القيمة المضافة.