تميزت الأستاذة أمينة الزاكي معلمة العلوم بمدرسة الأندلس الابتدائية للبنات في تفعيل المختبرات الافتراضية في مادتها، لتطبيق التجارب العلمية بشكل آمن وممتع، مما عزز من التحصيل الدراسي لطالباتها، وزاد شغفهن بحصصها.
وقد أشارت الأستاذة أمينة إلى أنها تؤمن أن التعلم باللعب هو الطريقة الأكثر فعالية لجذب انتباه الطلبة في التعليم الأساسي وتحفيزهم على التعلّم، وهو فرصة للتفاعل مع المحتوى التعليمي بطريقة ممتعة وذات مغزى، ومن هنا قررت استخدام هذه المختبرات، التي توفر فرصة جميلة للتجربة والاكتشاف وتطوير المهارات الرقمية.
وأوضحت أن استخدام هذه المختبرات في تدريسها قد حقق العديد من النتائج الإيجابية، ومنها: زيادة دافعية الطالبات للتعلّم، وترسيخ فهمن للدروس، وتحسين سلوكهن داخل الصف، وإبراز طاقاتهن في المجال العلمي والتكنولوجي.
والجدير بالذكر ان استخدام المختبرات الافتراضية في العملية التعليمية هو اتجاه تبنته وزارة التربية والتعليم في إطار برنامجها للتمكين الرقمي في التعليم.
{{ article.visit_count }}
وقد أشارت الأستاذة أمينة إلى أنها تؤمن أن التعلم باللعب هو الطريقة الأكثر فعالية لجذب انتباه الطلبة في التعليم الأساسي وتحفيزهم على التعلّم، وهو فرصة للتفاعل مع المحتوى التعليمي بطريقة ممتعة وذات مغزى، ومن هنا قررت استخدام هذه المختبرات، التي توفر فرصة جميلة للتجربة والاكتشاف وتطوير المهارات الرقمية.
وأوضحت أن استخدام هذه المختبرات في تدريسها قد حقق العديد من النتائج الإيجابية، ومنها: زيادة دافعية الطالبات للتعلّم، وترسيخ فهمن للدروس، وتحسين سلوكهن داخل الصف، وإبراز طاقاتهن في المجال العلمي والتكنولوجي.
والجدير بالذكر ان استخدام المختبرات الافتراضية في العملية التعليمية هو اتجاه تبنته وزارة التربية والتعليم في إطار برنامجها للتمكين الرقمي في التعليم.