رفع رؤساء المآتم والمواكب الحسينية بمناسبة اختتام موسم عاشوراء لهذا العام، أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين المعظم، حفظه الله ورعاه، على رعايته الكريمة واهتمامه المتواصل بتوفير الأجواء المناسبة لإحياء الشعائر الدينية، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، على متابعته الحثيثة ودعمه المستمر لكل ما يسهم في إنجاح هذه المناسبة الدينية والوطنية.
وعبّر رؤساء المآتم عن بالغ التقدير وعظيم الامتنان إلى مقام ملك البلاد المعظم على ما يوليه جلالته على الدوام من توجيه واهتمام بإحياء المناسبات الدينية، لا سيما ذكرى عاشوراء، ما يرسّخ مكانة البحرين التاريخية، كواحة آمنة للتعايش والمحبة والإخاء الوطني، وتحتضن وتحمي الحريات الدينية بشعائرها المختلفة.
وأكدوا أن الرعاية الملكية السامية لموسم عاشوراء، كانت العامل الأول في نجاح موسم عاشوراء، مشيرين إلى أن تسخير كافة الجهود الحكومية لإتمام هذه المناسبة وتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات لها يؤكد انفتاح المجتمع البحريني بجميع أطيافه على الحرية الدينية والتعددية المذهبية.
وتوجه رؤساء المآتم والمواكب الحسينية بالشكر والتقدير إلى الحكومة الموقرة، وإلى جميع الوزارات والمؤسسات والجهات الرسمية التي سخّرت إمكاناتها، وعملت بروح المسؤولية والتعاون، بما أسهم في توفير بيئة آمنة ومنظمة مكّنت المواطنين والمقيمين من إحياء مراسم عاشوراء بكل يسر وطمأنينة، سائلين الله تعالى أن يحفظ مملكة البحرين وقيادتها الحكيمة، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والازدهار، وأن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.