تواصلت منافسات بطولة المملكة الـ 21 لليخوت الشراعية والتي ينظمها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية برعاية سعادة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد بدعم من مركز البحرين للمجوهرات الوكيل الرسمي لساعات أوميغا في مملكة البحرين وبهبهاني وأخوانه بنادي الشراع بساحل بلاج الجزائر.

واستمرت منافسات سباق fleet race (السباق الجماعي) الذي بدأ يوم الأربعاء 14 ديسمبر ويستمر حتى السبت 16 من الشهر ذاته حيث أقيمت 6 سباقات على مدار الأيام الثلاثة الماضية وسط أجواء مناخية صعبة في ظل شدة الرياح التي هبت على المملكة مما ساهم في صعوبة السباق في ظل ارتفاع أمواج البحر المتلاطمة.

وتصدر لاعب منتخبنا فيصل النعار السباقات الستة في fleet race متفوقا على منافسه الفرنسي Themote الذي يتساوى معه (9 نقاط) وذلك لأفضليته في نقاط السباقات الستة وتبقى سباقان على النهاية.



وأسفرت نتائج السباقات الستة عن التالي : لاعب منتخب البحرين فيصل النعار 9 نقاط، والفرنسي Themote 9 نقاط، والماليزي Anas 12 نقطة، ولاعب منتخبنا ابراهيم شويطر 19 نقطة، والتونسي Medhi 29 نقطة، ولاعب منتخبنا وليد درعان 24 نقطة، ، والنمساوي Andreas 34 نقطة، والكويتي مناف 36 نقطة، والسعودي عبدالله العصيمي 39 نقطة، ولاعبة منتخبنا أمل عبدالله 66 نقطة.

هذا وتستمر المنافسات لهذا السباق حتى يوم السبت 16 ديسمبر بإقامة سباقين ليكملوا 8 سباقات والأربعة الأوائل سيتأهلون لسباق match race حيث يتطلع لاعبو منتخبنا وفي مقدمتهم فيصل النعار للمحافظة على صدارة الترتيب للفوز بالسباق بجانب التأهل لسباق match race الذي ستنطلق منافساته يوم السبت كذلك.

وكانت الوفود المشاركة وصلت إلى أرض المملكة لخوض هذه البطولة المميزة والفريدة من نوعها في المنطقة وسط آمال وتطلعات كبيرة يحملها المتسابقون من مختلف الدول وخصوصاً أن البطولة أصبحت محط أنظار هؤلاء اللاعبين بعدما أقيمت 20 نسخة سابقة بنجاح كبير.

ويشارك في منافسات البطولة 8 دول وهي كلا من مملكة البحرين (البلد المنظم)، فرنسا، النمسا، سويسرا، ماليزيا، الكويت، السعودية، تونس.

وتخوض مملكة البحرين المنافسة بمنتخب الشباب تحت 17 سنة وبفريق وزارة الداخلية وفريق قوة دفاع البحرين وجاءت جميع المنتخبات لخوض هذه الأجواء التنافسية العالية على أمل تحقيق احد المراكز الثلاثة الأولى.