عيسى بن علي: دعم استمرارية البطولة كونها تحمل اسم فقيد الوطن

أكد وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الحرص على استمرارية مسابقة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، كونها تُعد حدثاً رياضياً محلياً مميزاً يشهد تتافساً رائعاً بين الأندية السلاوية المحلية التي تحرص على إظهار أفضل إمكاناتها ومستوياتها في مباريات هذه البطولة.

جاء ذلك على هامش مراسم حفل قرعة النسخة الثامنة من البطولة الذي أقيم أمس على صالة زين لكرة السلة، برعاية وحضور سموه وبتنظيم من الاتحاد البحريني لكرة السلة.



وأضاف سموه "نحرص دائماً على دعم إقامة هذه البطولة كونها تحمل اسم الفقيد الوالد، فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وهي خير تخليدٍ لذكراه، ونضع أيدينا مع مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة من أجل تنظيم هذه البطولة وفق أعلى مستوى تنظيمي، وهو ما ينعكس على المستويات الفنية للأندية خلال مشاركتها في البطولة، إذ شاهدنا تميزاً فنياً وجماهيرياً طيلة النسخ السبع السابقة".

من جانبه ‏أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وليد العلوي أن بطولة كأس خليفة بن سلمان للرجال باتت علامة فارقة ومميزة في الرياضة البحرينية ومكاناً مناسباً لتأكيد النجاحات التي حققتها كرة السلة البحرينية وتطورها بصورة فعلية وواضحة في منظومتها الإدارية والفنية.

وقال إن كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة أضحت بكل تأكيد من بين المسابقات التي تحمل صفة الأهمية الكبرى في الرياضة البحرينية باعتبارها تحمل اسماً غالياً على الأسرة الرياضية، وهو اسم فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله، الذي كان دائماً ما يبدي اهتماماً رفيعاً بالرياضة البحرينية ويجعلها من ضمن الأولويات، وخاصة أنها تحتضن نخبة من شباب البحرين، ونحن في الاتحاد نعتز بتنظيم هذه البطولة".

‏وأوضح أن التطور الذي تشهده المسابقات المحلية بمختلف الألعاب وخصوصاً كرة السلة يأتي امتداداً للدعم الذي تتلقاه الرياضة البحرينية من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الانسانية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وكذلك الدور الكبير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقدم شكره الجزيل لسمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة مستشار صاحب السمو الملكي ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء وذلك على حرصه الشديد على استمرارية هذه البطولة والتوجيهات بأهمية تطويرها عاماً بعد عام، مقدماً شكره كذلك لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الذي وضع اللبنات الأولى لهذه البطولة وحرص على تواصلها وصولاً بها إلى أعلى المستويات، كما قدم رئيس اتحاد السلة شكره الجزيل للأمانة العامة بالاتحاد ولجنة المسابقات وجميع الذين عملوا على إنجاح حفل القرعة وإخراجه بهذه الصورة.

وأعرب عن تمنياته للأندية الوطنية التوفيق والنجاح في منافسات كأس خليفة بن سلمان، مقدراً مساهمة الشركات الوطنية في دعم بطولة كأس خليفة بن سلمان.

‏وكانت قرعة ربع النهائي قد أسفرت عن مواجهة المنامة حامل اللقب مع الاتحاد والفائز منهما سيلاقي الفائز من مباراة البحرين والحالة، وأيضاً سيلعب الأهلي مع النويدرات والفائز سيلاقي الفائز من مباراة المحرق والنجمة.

وسيبدأ ربع النهائي يوم 18 يناير الحالي، وسيقوم الاتحاد البحريني لكرة السلة بإصدار الجدول الرسمي للمسابقة.