عباس المغني

أعلنت شركة "سبرنق فيلدز" للثروة الحيوانية عن استيراد 5 آلاف رأس أغنام و200 رأس أبقار لتلبية الطلب في شهر رمضان المبارك الذي يتزايد فيه الاقبال على الأغنام الحية، وأكل اللحوم المذبوحة محلياً.

وأكدت الشركة في بيان وجود إقبال كبير على استهلاك اللحوم خلال شهر رمضان، منوهة بسعيها لجلب كميات كبيرة ضمن دفعات متتالية لتزويد التجار الصغار والأسواق والمطاعم بمختلف أنواع اللحوم.



وذكرت أن شحنات المواشي استوفت كافة الاشتراطات البيطرية بالمحجر التابع لوكالة الثروة الحيوانية، وذلك لضمان صحة اللحوم واستيفائها كافة الاشتراطات البيطرية والصحية اللازمة.

وتدير شركة "سبرنق فيلدز" مسلخ الهملة المركزي وهو المسلخ الثاني المعتمد رسمياً بعد مسلخ سترة المركزي.

ويشار إلى أن إدارة الزراعة والثروة البحرية في وزارة شؤون البلديات والزراعة منحت أذونات الاستيراد لضمان توافر الكميات الكافية من الحيوانات الحيّة واللحوم الحمراء والبيضاء لشهر رمضان المبارك.

وتحدثت الإدارة عن وصول نحو 11 ألف رأس من الأغنام والأبقار والجمال، إلى جانب توقع وصول 16 ألف رأس من المواشي خلال الأيام القادمة، بما مجموعه 27 ألف رأس خصيصاً لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد حيث تم اعتماد 330 تصريحاً للاستيراد.

وذكرت الإدارة أن توسعة المحجر البيطري في منطقة بوري بزيادة الطاقة الاستيعابية بمقدار 3000 رأس من الأغنام لترتفع مجمل الطاقة الاستيعابية إلى 9500 رأس من الأغنام انعكس على رفع المخزون من المواشي الحية في الأسواق وذلك لمواكبة الطلب المتزايد في استيراد المواشي إلى المملكة استعداداً لتجهيزات شهر رمضان.