عباس المغني

أكد رئيس مجلس إدارة شركة أوال للألبان إبراهيم زينل ارتفاع الطلب على منتجات الشركة بنسبة تتراوح بين 10 و20% لعدم رفعها الأسعار بشكل حاد في الأسواق.

وقال زينل إن هناك ارتفاعاً في تكاليف صناعة الألبان، وبالرغم من رفع الشركات المنافسة الأسعار، إلا أن شركة أوال للألبان اتخذت خيار الحفاظ على أسعار منخفضة لصالح المستهلك، وتعويض هامش الربح من خلال زيادة المبيعات.



وأضاف "بالرغم من تأثر شركة أوال للألبان بارتفاع أسعار المواد الخام والتعبئة في الأسواق العالمية، فإن مجلس الإدارة قرر الإبقاء على أسعارها السابقة كما هي دون زيادة نظراً لوجود مخزون من المواد الخام، الأمر الذي قوبل بالاستحسان من قبل جمهور المستهلكين في البحرين".

وتابع "تمكنت إدارة المبيعات من تحقيق زيادة في المبيعات بنسب مختلفة تراوحت بين 10 و20% مقارنة مع السنة السابقة، ولكن من جانب آخر فإن هامش الربح الإجمالي للشركة تراجع بشكل حاد خاصة مع استنفاذ كميات المخزون ففي الأشهر الأخيرة للسنة المالية 2022".

واستطرد "تستمر فروع الشركة في كل من السعودي والكويت بتكثيف مبيعاتها، كما أن هناك أسواقاً جديدة خارج المنطقة قد تم كسبها".

وذكر أن الشركة تعمل توسعة أعمالها التعبة بعض المنتجات خاصة صلصلة الطماطم تحت علامات خاصة لشركات ومؤسسات غذائية محلية وإقليمية ومن المتوقع إضافة خط جديد للتعبئة لهذا المنتج بتكلفة تبلغ نحو 400 ألف دينار.

إنفوجرافيك

مبيعات شركة أوال للألبان

18.26 مليون دينار في 2022.

15.09 مليون ينار في 2021.