عباس المغني - فيديو: ثامر طيفور

أكد تاجر الخضروات والفواكه رضا البستاني في تصريح خاص لـ«أسواق» أن التجار نجحوا في توفير كميات ضخمة من الخضروات والفواكه لتلبية الطلب المتزايد في الأسواق من قبل المواطنين الذين يستعدون لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وقال البستاني وهو أحد كبار تجار الخضروات والفواكه في البحرين: «كل الإخوان التجار وأصحاب الشركات أخذوا استعداتهم لتوفير الكميات التي يحتاجها السوق لشهر رمضان، ولن يكون هناك نقص»، مؤكداً أن «السلع ستكون متوفرة طوال الشهر الكريم».



وأضاف «بالرغم من الصعوبات في الخارج تتعلق ببلد المنشأ، لن يكون هناك نقص، وستدخل كميات يومياً بشكل مستمر عن طريق البر والبحر والجو».

وأوضح أنه «مع قرب رمضان، تصل شاحنات محملة بالكامل عددها يتراوح بين 24 و28 شاحنة ممتلئة بالخضروات والفواكه، لتلبية الاستهلاك اليومي من قبل سكان البحرين الذين يبلغ عددهم نحو 1.5 مليون نسمة».

وبين أن «هناك بواخر محملة بأطنان من الخضروات والفواكه ستصل البحرين الخميس والجمعة، إلى جانب وصول كميات كبيرة عن طريق الطيران».

وذكر البستاني أن «الضغط على شراء الخضروات والفواكه والمواد الغذائية يكون في أشده بداية شهر رمضان، ونهاية الشهر الكريم»، مؤكداً أنه مع «اقتراب شهر رمضان أصبح السوق في أعلى مستويات الحركة والنشاط».