تتجه الأنظار الأربعاء للمراكز الإشرافية بمحافظات البحرين الأربع، التي تفتح أبوابها ابتداء من الأربعاء ولغاية الأحد المقبل لاستقبال الراغبين في الترشح للانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في الثاني عشر من الشهر المقبل.

وأظهرت قوائم الراغبين في الترشح، وجود 232 راغباً في الترشح بجميع الدوائر الانتخابية، بمعدل بلغ 5.8 راغب في الترشح لكل دائرة. وحلّت محافظة المحرق بالمركز الأول بواقع 50 مرشحاً موزعين على 8 دوائر، بمعدل بلغ 6.25 لكل دائرة، تلتها محافظة العاصمة التي يعتزم 61 مرشحاً التنافس على مقاعدها العشرة بمعدل بلغ 6.1 لكل دائرة.

وحلّت المحافظة الشمالية بالمركز الثالث، إذ يعتزم 70 مرشحاً التنافس على 12 دائرة تشكل المحافظة الشمالية، بمعدل بلغ 5.83 مرشح لكل دائرة، وجاءت المحافظة الجنوبية بالمركز الرابع، إذ يعتزم 51 مرشحاً التنافس على مقاعدها العشرة بمعدل بلغ 5.1 مرشح لكل دائرة.



وعلى صعيد الدوائر، جاءت بالمرتبة الأولى، الدائرة العاشرة بمحافظة العاصمة بالتساوي مع الخامسة بمحافظة المحرق بواقع 12 مرشحاً لكل منهما، تلتهما الدائرة السادسة بمحافظة العاصمة بواقع 11 مرشحاً، ثم الدائرة السابعة بمحافظة العاصمة والدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية بواقع 10 مرشحين.